الشريط الأخباري

الجيش يسيطر على 5 قرى بريف حمص الشرقي و على قرى حلبية وزلبية والقصبي في ريف دير الزور الغربي ويقضي على عدد من الإرهابيين بريف حماة الشمالي- فيديو (محدث)

محافظات-سانا

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية لاجتثاث آخر تجمعات تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف حمص الشرقي واستعادت السيطرة على 5 مناطق جديدة شرق جب الجراح بعد القضاء على آخر تجمعات للإرهابيين فيها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش العربي السوري تابعت عملياتها العسكرية في ريف حمص الشرقي وتمكنت من استعادة السيطرة على مناطق مزين البقر والمشيرفة الشمالية ورسم الطويل وجورة النزال ومسيعيد شرق جب الجراح وقضت على أعداد من إرهابيي تنظيم داعش التكفيري”.

وكانت وحدات الجيش سيطرت يوم الثلاثاء الماضي على مناطق بيوت النزال والقنطرة وضهرة السطحية وضهرة النزال بريف حمص الشرقي وعلى عدد من التلال والنقاط الحاكمة المحيطة بها بعد عمليات عسكرية أسفرت عن تدمير مقرات وأسلحة وعتاد للإرهابيين من بينها عربات مدرعة ومدافع وسيارات مزودة برشاشات.

الجيش يسيطر على قرى حلبية وزلبية والقصبي في ريف دير الزور الغربي

إلى ذلك خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” انتهت بفرض السيطرة على مساحات جديدة بالريف الغربي لمحافظة دير الزور وذلك في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث الإرهاب التكفيري من المحافظة.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش أحكمت خلال عملياتها ضد تحصينات ونقاط انتشار إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الغربي السيطرة على قرى حلبية وزلبية والقصبي وعلى المواقع الأثرية فيها.

وبين المراسل أن عناصر الهندسة تعمل على تمشيط القرى لتفكيك العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها الإرهابيون قبل مقتل وإصابة أعداد منهم وفرار البقية باتجاه ما تبقى لهم من ثغور في البادية.

ولفت المراسل إلى أن وحدات الجيش تواصل التقدم بنجاح في ريف دير الزور وسط تقهقر وانهيارات بين صفوف الإرهابيين التكفيريين.

وأحكمت وحدات من الجيش أمس السيطرة على قرية البويطية وبلدة التبني بعد تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

تدمير دبابة لإرهابيي “جبهة النصرة” والقضاء على 20 إرهابيا من تنظيم “داعش” بريف حماة

كما نفذت وحدات من الجيش العربي السوري عمليات دقيقة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “داعش وجبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامتهما وكبدتهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “دمرت دبابة للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد منهم في قرية سكيك خلال عملياتها ضد فلول الإرهابيين الفارين بريف حماة الشمالي”.

وأفاد مراسل سانا في حماة في وقت لاحق اليوم بأن “وحدة من الجيش قضت على كامل مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” مؤلفة من 20 إرهابيا حاولت التسلل من محور وادي العذيب بريف حماة الشرقي للانتقال إلى مناطق سيطرة تنظيم جبهة النصرة في ريف إدلب”.

وتصدت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة وبإسناد من الطيران الحربى الثلاثاء الماضي لمحاولات تسلل مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته والحزب التركستاني الإرهابي المرتبط باستخبارات نظام أردوغان وبأعداد كبيرة إلى النقاط العسكرية في محيط الطليسية والتلة السوداء والقاهرة شمال مدينة حماة وكبدتها خسائر فادحة بالعتاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency