الشريط الإخباري

8 آليات بينها سيارتا إسعاف إلى دير الزور.. المحافظ: جميع المواد في متناول المواطنين وبكميات كافية- فيديو

دير الزور-سانا

في إطار جهود الحكومة لتحسين عمل قطاع الخدمات وصلت اليوم إلى مدينة دير الزور 8 آليات بينها سيارتا إسعاف لدعم عمل مديرية الدفاع المدني.

ولفت محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره في تصريح لمراسل سانا إلى أن الآليات التي وصلت إلى المدينة لمصلحة مديرية الدفاع المدني تأتي ضمن الجهود الحكومية المتواصلة لدعم جميع القطاعات التي تقدم الخدمات لأهالي دير الزور التي بدأت تشهد عودة الحياة الطبيعة تدريجيا بعد أن تمكن أبطال الجيش العربي السوري من فك الحصار عنها وهم ماضون لتطهير كامل تراب المحافظة والوطن من رجس الإرهاب.

وبين مدير الدفاع المدني العميد ياسر منون أن الآليات التي وصلت اليوم إلى المدينة هي سيارة بيك اب للنقل وسيارتا إطفاء وسيارة إنقاذ وسيارتا إسعاف وصهريج ماء وسيارة إنارة وهي تشكل دعما لعمل المديرية التي تقدم خدمات متنوعة لأهالي دير الزور.

ووصلت أمس إلى محافظة دير الزور 8 باصات نقل داخلي مقدمة من محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية لمجلس مدينة دير الزور.

ومنذ اللحظة الأولى لكسر الجيش العربي السوري الحصار المفروض على مدينة دير الزور أعلنت الحكومة عن إقامة جسر برى لنقل مختلف المواد الأساسية والغذائية لأهالي المحافظة.

المحافظ: جميع المواد في متناول المواطنين وبكميات كافية

كما تفقد المحافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره واقع العمل في معمل تعبئة أسطوانات الغاز وآلية لجان التوزيع على المواطنين في أحياء المدينة.

وأشار المحافظ خلال جولته التفقدية إلى أن “الجهود الحكومية ومنذ إعلان كسر الحصار عن مدينة دير الزور لم تتوقف في سبيل دعم الأهالي بجميع المستلزمات التي من شأنها إعادة عجلة الحياة إلى طبيعتها في المدينة التي عانى أهلها من غياب المحروقات بشكل تام خلال سنوات الحصار”.

وأوضح المحافظ أن تأمين مادة الغاز المنزلي للمواطنين يتصدر أولويات عمل المحافظة حيث تم التوجيه منذ اكثر من شهرين بإصلاح وتجهيز معمل تعبئة الغاز الأمر الذي ساعد في انطلاق العمل فور كسر الحصار مجددا التأكيد على أن “الحصار انتهى وأن جميع المواد ستكون في متناول المواطنين وبكميات كافية”.

بدوره ذكر مدير فرع شركة المحروقات بدير الزور وسيم جعيلة أن توزيع أسطوانات الغاز المنزلي للمواطنين مستمر وفق آلية محددة مبينا أن إنتاج معمل تعبئة الغاز يصل إلى نحو 1500 أسطوانة يوميا ويتم بيعها بسعر 2500 ليرة سورية من الشركة و2700 ليرة من المعتمد الذي يتكفل بنقلها إلى المنازل.

وأعرب عدد من المواطنين عن تقديرهم الكبير للجهود المبذولة من قبل الحكومة لتأمين احتياجاتهم وللجيش العربي السوري الذي خلصهم من إرهاب داعش وتمكن من كسر الحصار المفروض على المدينة لأكثر من ثلاث سنوات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد طفلين وإصابة اثنين بانفجار عبوة من مخلفات الإرهاب بدير الزور

دير الزور-سانا استشهد طفلان، وأصيب آخران من عائلة واحدة جراء انفجار عبوة مفخخة