الشريط الإخباري
عــاجــل وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان

الإطلاع على واقع العمل بورشة صيانة الآليات الهندسية في السويداء

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي أهمية ورشة صيانة وإصلاح الآليات الهندسية الثقيلة التابعة لفرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بالسويداء في تخديم الواقع الزراعي وتأمين مستلزمات العمل عبر خبرات محلية.

ونوه المحافظ خلال جولة له وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير اليوم للاطلاع على واقع العمل في الورشة بدور فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر كأحد المشاريع التنموية المهمة الذي استصلح منذ بداية عمله عام 1986 و لغاية تاريخه أكثر من 49 ألف هكتار من الأراضي.

من جهته أشار شقير إلى ضرورة دعم عمل الورشة ولا سيما في ظل الظروف الصعبة و زيادة الحوافز للعاملين فيها بما يتوافق مع الخدمات التي تقدمها و استمرارية العمل فيها على مدار الأسبوع لافتا إلى أهمية عملية استصلاح الاراضي ومساهمة المشروع بتحويل الكثير من الأراضي الصخرية الوعرة إلى أراض مستثمرة .

وأوضح مدير فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر السويداء المهندس حسام جمول أن الورشة بحاجة الى كوادر جديدة من مختلف الاختصاصات مبينا انها تعتمد على خبرات محلية وبعض عمالها من كبار السن إضافة إلى تعرض بعضهم للإصابات المهنية.

وقدم رئيس دائرة الصيانة والإصلاح بالورشة المهندس شوكت خداج عرضا عن واقع العمل و الجهود المبذولة من العاملين فيها.

شارك بالجولة عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الفرعي صلاح النبواني.

وكان فرع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر فرع التنمية الزراعية بالسويداء سابقا استصلح العام الماضي 2225 دونماً من الأراضي الزراعية في مناطق نمرة شهبا والعفينة وعرمان والشقوق و سالة وضهر الجبل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم معلمات ومربيات في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت جمعية محبة ووفا بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل