الشريط الأخباري

مدرب منتخب ناشئي سورية لكرة القدم: طموحنا حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات آسيا 2018

دوشنبه-سانا

يستهل منتخب سورية للناشئين بكرة القدم أولى مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات آسيا مع نظيره الطاجيكي اليوم عند الساعة الخامسة مساء على ملعب هوسير في عاصمة طاجيكستان دوشنبه.

وقال مدرب المنتخب محمود فيوض خلال مؤتمر صحفي إن “طموح منتخبنا حجز بطاقة تأهل إلى نهائيات آسيا 2018 رغم قوة المنافسين ولا سيما المنتخبين العماني والطاجيكي اللذين يعدان من الفرق القوية التي تحضرت بشكل مثالي لخوض التصفيات” مضيفاً “إن نقاط المباراة الأولى مهمة جداً كون الفريق الذي سيحصل عليها ستمنحه الثقة في المباريات القادمة وسيكون تركيزنا على هذا اللقاء عالياً جداً ونعتقد أن الطاجيك سيعطون المباراة نفس الأهمية والحماس لذلك أرى أنها ستكون قوية جداً وصعبة على الفريقين”.

بدوره قال مدرب منتخب طاجيكستان زين الدين رحيموف “فريقي محضر بشكل جيد وشارك في دورات دولية ومباريات ودية في عدد من الدول مثل أرمينيا وأوزبكستان وغيرها ولن يكون طموحنا بأقل من صدارة المجموعة لأن اتحاد الكرة الطاجيكي وفر لنا كل الإمكانات للوصول لهذا الهدف” مشيراً إلى أن المنتخب السوري يستحق التحية والتقدير وله تجارب ناجحة في هذه الفئة العمرية ولعب في كأس العالم.

وتم اختيار اللون الأحمر بالكامل للباس منتخبنا في مبارياته الثلاث واللون الأصفر للباس حارس المرمى في المؤتمر الفني لمندوبي المنتخبات بإشراف الاتحاد الآسيوي والذي حضره رئيس البعثة السورية يوسف الشقا وإداري المنتخب عبد الوكيل المصري والمعالج الفيزيائي محمد عكاش.

وأجرى منتخبنا الوطني مساء أمس حصة تدريبية على ملعب المباراة تم خلالها التركيز على التدريبات التكتيكية وإعطاء التوجيهات الفنية الأخيرة من قبل الجهاز الفني وسيتم التركيز فيما تبقى من الساعات على الجانب النفسي والدعم المعنوي والتحفيز الإيجابي للاعبين.

وتضم بعثة منتخبنا كلاً من الشقا رئيساً للبعثة وفيوض مدربا والمصري إداريا وباسم الملاح وأحمد الصالح مساعدين للمدرب ومالك شكوحي مدرباً لحراس المرمى وأنور البكر منسقاً إعلامياً وعكاش معالجاً فيزيائياً وخالد جمال مسؤولاً للتجهيزات إضافة إلى 23 لاعباً هم.. طلال كشاك وياسين أبو كرش وعبد المجيد شربتجي ومحمد براء أبا رشيد وحاتم النابلسي ومحمد معتوق وأحمد عمارة وجهاد حلواني وأمجد الحلاق وعبد الرحيم الخطيب ومحمود الأسود وأحمد دالي وقتيبة الدباغ ومهند شنطة وإبراهيم جمرك وعبد الحفيظ ماوردي وأحمد حاتم وأحمد عجور وعمر نعنوع ومثنى عرقاوي وعلي زينة ومحمد عثمان وخليل القادو.

ويخوض منتخبنا مباراته الثانية في التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية يوم الجمعة القادم بمواجهة المنتخب العماني الساعة الثانية ظهراً فيما يلاقي منتخب المالديف يوم الأحد القادم في التوقيت نفسه في ختام مبارياته في التصفيات.

يذكر أن التصفيات الآسيوية تضم 10 مجموعات بحيث يتأهل لنهائيات بطولة آسيا المقررة عام 2018 أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني ومنتخب الدولة المضيفة.

انظر ايضاً

اتحاد كرة القدم يعاقب أندية الوحدة والاتحاد وحطين بسبب شغب الملاعب

دمشق-سانا فرض اتحاد كرة القدم عددا من العقوبات على أندية الوحدة والاتحاد وحطين لشغب جماهيرهم ...