الشريط الإخباري

700 طالب وطالبة يتقدمون الى امتحان مسابقة القبول في كلية العمارة بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

700 طالب وطالبة من الراغبين بالانتساب لكلية العمارة بجامعة تشرين للعام الدراسي 2017-2018 تقدموا لامتحان مسابقة القبول الذي أجرته الكلية نهاية الأسبوع الماضي بعد تزويدهم بالخبرات الفنية اللازمة قبيل الامتحان من خلال عدة دورات تدريبية أجرتها الكلية للطلاب مؤخرا.

وذكرت عميدة الكلية الدكتورة رنا بدر لنشرة سانا الشبابية أن الكلية اتخذت جميع الإجراءات والترتيبات اللازمة لإنجاح الاختبار كما تم توفير قاعات ومراسم عديدة في الكلية والمعهد الهندسي وكلية الهندسة المدنية لافتة الى أن المتقدمين خضعوا لدورات تخصصية تجريها الكلية سنويا ويحقق المتدربون فيها نتائج مميزة في امتحانات القبول.

ولفتت الى أن الاختبار مركزي في إطار إعلان المفاضلة العامة ومدته أربع ساعات وتضمن ثلاثة أسئلة عن الرسم الحر “طبيعة صامتة” ورسم منظور مع التكبير والإخراجات المناسبة من ظل ونور بالإضافة الى سؤال من الذاكرة.

من ناحيته أوضح الدكتور محمد هيثم بصيص من قسم التصميم المعماري بالكلية أن أسئلة المسابقة موحدة على مستوى كليات العمارة في الجامعات الحكومية في سورية لافتا الى أن أساتذة الكلية من خلال الدورات التدريبية السنوية التي تسبق امتحان القبول يقومون بشرح نمط الأسئلة للطلاب والتي ترصد القدرة البصرية للطالب على اكتشاف النسب الهندسية ونقلها وتقديرها بالإضافة الى استكشاف إمكاناته في رسم منظور ما كما يتم تمرين المشاركين على ما يسمى “الإضافات الشخصية” والتي تحدد حجم إبداع الطالب وتميزه عن طالب آخر.

وأشار مجموعة من الطلاب المتقدمين منهم حسام شلا و مايا عكو ومهران مهنا الى أن “أصابعهم أصبحت أكثر مرونة في التعامل مع القلم والريشة بفضل التدريب كما أن طريقة تفكيرهم اختلفت من حيث النظر الى الكتل التي تصادفهم أثناء حياتهم اليومية”.

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كلية الطب البشري في جامعة تشرين تحصل على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي

اللاذقية-سانا حصلت كلية الطب البشري في جامعة تشرين على الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم …