الشريط الأخباري

وزير الزراعة اللبناني في دمشق لبحث الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وسبل تطوير التعاون الاقتصادي- فيديو

دمشق-سانا

أكد وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر الذي بدأ اليوم زيارة لدمشق أنه سيبحث تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين سورية ولبنان وإيجاد السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

وقال الوزير زعيتر في تصريح للصحفيين لدى وصوله إلى معبر جديدة يابوس “خلال زيارتنا الأخيرة لمعرض دمشق الدولي لمسنا من كل المسؤولين السوريين رغم الحرب الكونية والظروف الصعبة التي تمر بها سورية كل التجاوب لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة لهذا التعاون”.

وأضاف إن “من شأن الانتصار على الإرهاب تحقيق الاستقرار على الصعد التجارية والاقتصادية للشعبين الشقيقين” معربا عن سعادته لزيارة بلده الثاني ومثمنا صمود الشعب السوري وبطولات وتضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب .

من جانبه أكد الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في تصريح مماثل استعداد سورية “لتفعيل أي عمل مشترك يخدم قضايا شعبنا ويضمن له الأمن ومتطلبات العيش الكريم وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وإيجاد السبل الكفيلة لتصريف المنتجات الزراعية السورية المتفق عليها مع الجانب اللبناني” لافتا إلى أن “سورية تشكل بوابة عبور المنتجات الزراعية إلى كل الدول العربية وخاصة دول الخليج”.

وقال الوزير الغربي إن “سورية كما تنتصر عسكريا وسياسيا ستنتصر اقتصاديا وتحرص على إيجاد كل السبل والوسائل التي تضمن النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي وتوفير متطلبات واحتياجات شعبنا من مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية” موضحا أنه سيتم غدا عقد جلسة مباحثات اقتصادية مشتركة بين الجانبين السوري واللبناني لمناقشة سبل تعزيز تبادل المنتجات الزراعية والتوقيع على محضر الاجتماع.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency