الشريط الإخباري

لجنة المصالحة بدرعا تناقش آليات تفعيل المصالحات المحلية

درعا-سانا

ناقشت لجنة المصالحة في درعا اليوم بحضور وفد من روسيا الاتحادية آلية تفعيل المصالحات المحلية والخطوات الواجب اتخاذها لإعادة المغرر بهم إلى حضن الوطن.

وأكد رئيس لجنة المصالحة في درعا جهاد زعل أهمية الحوار مع كل الفعاليات للوصول إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع مشيرا إلى ضرورة التعاون وبذل  الجهود اللازمة لإنجاح المصالحات وعودة الحياة الطبيعية إلى قرى وبلدات المحافظة.

ولفت رئيس اللجنة إلى أهمية المصالحات المحلية وضرورة العمل على تكريسها وفق خطط مدروسة ومنظمة بالتوازي مع الانتصارات السياسية وانتصارات الجيش العربي السوري على الاراضي السورية كافة.

ودعا رئيس اللجنة رؤساء مجالس المدن والبلدات إلى “تفعيل دورهم بصفتهم ممثلين للحكومة السورية في مدنهم وقراهم والعمل على نقل رسالة واضحة لجميع المغرر بهم مفادها ضرورة استعادة الوعي والعودة إلى حضن الوطن والحث على المصالحة” مؤكدا “استعداد الحكومة لتقديم جميع أشكال التسهيلات والدعم لكل من يرغب بتسوية وضعه والعودة إلى ممارسة حياته الطبيعية”.

من جانبه أكد رئيس الوفد الروسي العقيد الكسي كوزين أهمية الحوار في تحقيق اهداف ايجابية تصب في مصلحة تكريس المصالحة المحلية بما يسهم في عودة الأمن والأمان إلى سورية مشددا على أنه “لا بد من القضاء على الإرهاب بالتوازي مع الحوار والمصالحات ليعيش الجميع في ظروف مثالية وآمنة”.

وتمحورت مطالب الحضور حول ضرورة معالجة موضوع الموقوفين وإيصال المحروقات إلى جميع المناطق وإعادة المهجرين إلى المدن والبلدات التي أعاد الجيش العربي السوري الاستقرار إليها واستيعاب العشرات من المواطنين الراغبين بتسوية أوضاعهم.

وأكد رئيس اللجنة خلال إجابته عن المداخلات المطروحة حرص الحكومة على تقديم جميع الخدمات في القرى والبلدات بعد إجراء عمليات المصالحة والتأكد من خروج المسلحين مشيرا إلى أنه يتم العمل على إعادة المهجرين إلى بلداتهم التي استعاد الجيش العربي السوري السيطرة عليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency