الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

معرض فني وأمسية موسيقية في ختام فعاليات ملتقى التصوير الثامن بالسويداء

السويداء-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات ملتقى التصوير الزيتي الثامن بالسويداء الذي أقامته مديرية الفنون الجميلة في وزارة الثقافة ومديرية الثقافة في المحافظة بعنوان “التشكيل من وحي الأدب” وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة السويداء.

وتضمنت فعاليات اليوم الختامي افتتاح معرض للوحات المنجزة خلال الملتقى ضم 20 لوحة فنية بواقع لوحتين لكل فنان تشكيلي وفيلما وثائقيا قصيرا عن الأجواء التي رافقت إنجاز اللوحات الفنية في الملتقى وأمسية موسيقية غنائية أحيتها فرقة “جمعية أصدقاء الموسيقا” بالسويداء إضافة إلى تكريم الفنانين المشاركين في الملتقى.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الثقافة بشار نصار في كلمة له خلال حفل الختام إلى أن الملتقى بفعالياته الثقافية والفنية المتنوعة عبر عن ثقافة الحياة التي يمتلكها الشعب السوري في مواجهة ثقافة القتل والدمار والإرهاب لافتا إلى أن سورية بشعبها وجيشها وقيادتها أثبتت أنها بلد الصمود والمقاومة والفن والحضارة.

ولفت مدير ثقافة السويداء منصور حرب هنيدي إلى أن الملتقى الذي أصبح تقليدا سنويا يجمع عشاق الفن التشكيلي من مختلف المحافظات يعكس حرص وزارة الثقافة على إقامته إيمانا منها بأهمية الفن التشكيلي في رفع مستوى الذائقة الفنية مضيفا “الملتقى يؤكد قدرة الشعب السوري على تجاوز محنته ويعبر عن ثقافة الحب والشغف والإبداع المتجذرة لديه”.

وشارك في الملتقى الذي استمر أسبوعا عشرة فنانين تشكيليين هم أحمد الصوفي.. جمال العباس.. ديانا بدرية.. ربيع كيوان.. سخاء جنود.. عبد الناصر الشعال.. ليليان بلان.. مازن حمشو.. مجد مكارم.. وفا البدعيش وتضمنت فعالياته عرضا وثائقيا لفعاليات ملتقيات التصوير الزيتي السابقة ومحاضرات وعروضا مسرحية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency