الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

الجيش العربي السوري يستعيد السيطرة على قرية البغيلية وكتيبة ضامن ومحطة المياه الأولى بالمريعية في دير الزور ويكبد إرهابيي “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد- فيديو

دير الزور-سانا

أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على قرية البغيلية بريف مدينة دير الزور الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش” فيها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة ضد تحصينات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” إلى الشمال الغربي من مدينة دير الزور بنحو 10 كم أسفرت عن “استعادة السيطرة على قرية البغيلية بعد تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة تعمل على “تمشيط القرية لإزالة المفخخات والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون عند مداخلها وبين الأبنية والمنازل لإعاقة تقدم الجيش قبل مقتل عدد منهم وفرار الباقين باتجاه بعض الثغور في المنطقة المحيطة”.

وكانت وحدات من الجيش بدأت ظهر أمس عملية عسكرية واسعة ضد أوكار التنظيم التكفيري في قرية البغيلية سيطرت من خلالها على عدد من كتل الأبنية بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وأشار مراسل سانا في دير الزور في وقت سابق اليوم إلى أن وحدات الجيش وسعت نطاق عملياتها ضد إرهابيي تنظيم “داعش” في المحورين الشرقي والغربي للمدينة وسيطرت من خلالها على كتيبة ضامن الواقعة جنوب غرب المطار وعلى محطة الضخ الأولى للمياه في المريعية.

وبين مراسل سانا أن سلاحي الجو والمدفعية دمرا بضربات مكثفة تحركات ومقرات لتنظيم “داعش” وأوقعا العديد من القتلى بين إرهابييه في قرى عياش والجنينة وحويجة صكر والمريعية والحسينية بريف دير الزور.

وتعمل وحدات الجيش على تأمين مهابط مطار دير الزور العسكري وتنظيفها تمهيدا لإعادة إقلاع الطائرات وهبوطها بشكل آمن لتقوم بعملياتها القتالية ضد الإرهاب وسط حالات فرار جماعية من تنظيم “داعش” الإرهابي حيث فر أمس ما يسمى “وزير الزراعة بالتنظيم” وعدد من متزعميه من قرية محيميدة.

 

انظر ايضاً

القضاء على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في اليادودة بريف درعا

درعا-سانا قضت وحدة من الجيش العربي السوري على أحد متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي محمد خير …