الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية: تأمين المزيد من الموارد المائية لتوفير مياه الشرب لجميع المواطنين

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع المديرين المعنيين في مؤسسة المياه طرق إيجاد الحلول والسبل الكفيلة بتأمين المزيد من الموارد المائية للمحافظة بغية توفير مياه الشرب لجميع المواطنين.

ودعا السالم خلال الاجتماع في مؤسسة المياه اليوم إلى انجاز مشاريع المياه وزيادة كميات ضخ المياه لسد النقص في المناطق العطشى وإرواء
المواطنين وضرورة التكامل بين جميع رؤساء الأقسام والإدارات في المؤسسة من أجل ذلك.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع بين السالم أن العمل جار في المؤسسة للبحث عن مصادر مائية رافدة وهناك مشاريع جديدة بحفر الآبار في العيدية والحويز والصفصاف والعمل متابع للحفاظ على جودة الينابيع وحمايتها من التلوث لافتا إلى أنه سيتم استبدال الكثير من الشبكات المهترئة والقديمة التي تعرضت للتكلس.

وأشار إلى أن المؤسسة قطعت أشواطا في مجال الأتمتة والأرشفة الألكترونية وتمت مضاعفة عدد مراكز الجباية على مستوى المحافظة لتخفيف الأعباء على المواطنين وزيادة التحصيل لرسوم الفواتير كما جرى إخراج محطات ضخ الزهراء والشير وقريبا محطة جليلة من التقنين الكهربائي لسد أي نقص في مياه الشرب إلى وجهاتها المختلفة.

وفي اجتماع منفصل مع لجنة الإغاثة الفرعية أكد السالم على التنسيق بين كل الجهات المعنية والتشبيك بينها لتقديم أفضل خدمة للمحتاجين ولكل الشرائح المستهدفة من هذا العمل.

وبين السالم أن اجتماع اللجنة تركز على مناقشة ما تم تنفيذه في السابق في مختلف المجالات سواء في الزراعة أو المياه أو التربية وغيرها من المجالات حيث يجب دعم سبل العيش ودعم الأغذية للأطفال والقرطاسية لهم في المدارس واستهداف الأماكن التي لم تستهدف في السابق بالعمل الإغاثي ومتابعة روضات الأطفال وتجهيزها بالشكل الأمثل واللائق لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين