الشريط الإخباري

تعلم اللغة الانكليزية في فضاء تفاعلي ضمن مبادرة تطوعية في مركز المهارات بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

تهتم مبادرة “الى الانكليزية” التي أطلقتها مجموعة من متطوعي “مركز المهارات والتوجيه المهني” بجامعة تشرين بتوفير استشارات دائمة للطلاب للإجابة عن تساؤلاتهم حول كتابة السيرة الذاتية وطريقة التقدم للمنح وفرص العمل وتجاوز مقابلة العمل المحددة وكل ذلك باللغة الانكليزية وبشكل مجاني متاح للجميع من مختلف الاختصاصات.

وذكر عمار جريوة منسق أعمال مركز المهارات في حديثه لنشرة سانا الشبابية أن المركز أولى اللغة الانكليزية تركيزا كبيرا منذ انطلاقته باعتبارها اللغة الأولى عالميا إضافة الى أهميتها في مسيرة الدراسة وسوق العمل.

وأوضح جريوة أن القائمين على المبادرة هم مجموعة من المتخصصين في هذا المجال ممن يسعون لنقل خبراتهم لأوسع شريحة ممكنة من الطلاب من خلال أنشطة متنوعة تعتمد ترسيخ المصطلحات المرتبطة بسوق العمل مع توفير خدمات أخرى يمكن للطالب أن يحصل عليها خلال أيام مخصصة لهذه الاستشارات.

بدورها أوضحت سلمى الحافي عضو فريق المبادرة أن برنامج العمل خصص جلسات مجانية لمن يرغب في الدخول بمحادثة مفتوحة مع غيره لتطوير لغته بحيث يجتمع الطلاب في أوقات محددة ويباشرون حوارا كاملا باللغة الإنكليزية لتمكينهم منها بطريقة تفاعلية بناءة.

وتابعت… “تعتبر الجلسات بمثابة ناد مصغر نجتمع فيه للتحدث باللغة الانكليزية و نسلط الضوء في كل مرة على موضوع معين يهم الطلاب وكل ذلك ضمن جو شبابي مرح لا يخلو من استقبال ضيوف دائمين من أصحاب التجارب المميزة لغويا ليطلعوا الطلاب على كيفية تعلمهم اللغة الانكليزية وتطوير أنفسهم في هذا المجال”.

وتستوعب جلسات المبادرة في كل مرة قرابة 30 طالبا وطالبة يجتمعون على مدى ساعتين أسبوعيا للاستفادة من هذه النشاطات ويركز المدربون في المبادرة على إعطاء قوالب جاهزة للمتدربين لاعتمادها في التحدث ما يوفر على الطالب عناء البحث عن المعلومة الصحيحة على حد قول الحافي.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

افتتاح معرض (نيسان الخير) للصناعات والأعمال اليدوية في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا افتتح في قاعة المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم المعرض الفني الرابع المتنوع (نيسان الخير)