الشريط الإخباري

ترامب: الخيار العسكري ضد بيونغ يانغ ليس محتما

واشنطن-سانا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الخيار العسكري ضد كوريا الديمقراطية بعد تجربتها النووية الأخيرة “ليس محتما” مجددا تراجعه عن تهديداته شديدة اللهجة ضد بيونغ يانغ.

ونقلت “أ ف ب” عن ترامب قوله اليوم في مؤتمر صحفي مع أمير الكويت صباح الأحمد الصباح “إن التحرك العسكري سيكون بالتأكيد خيارا.. هل بالإمكان تجنبه.. لا شيء محتما” مضيفا أنه “سيكون من الجيد التوصل إلى خيار آخر”.

وكان ترامب توعد “بالنار” إذا واصلت بيونغ يانغ اجراء الاختبارات النووية كما هدد بوقف التعامل التجاري مع الدول التي تواصل مزاولة الأعمال معها بينما دعت كل من روسيا والصين إلى الحوار مع كوريا الديمقراطية والابتعاد عن أساليب الضغوط الاقتصادية والعقوبات.

يذكر أن شبه الجزيرة الكورية تشهد حالة من التوتر الشديد جراء المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المتكررة فضلا عن التهديدات الأميركية العدائية المتواصلة ضد كوريا الديمقراطية وقيام واشنطن مؤخرا بنشر منظومة “ثاد” الصاروخية في أراضي كوريا الجنوبية وهو ما تعتبره بيونغ يانغ تهديدا لأمنها القومي.

وحول الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة اعتبر ترامب أن هناك “فرصة” لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال ترامب “اعتقد أن هناك فرصة لتحقيق السلام.. سنبذل أقصى جهودنا”.

يشار إلى أن الإدارة الأميركية تتبع سياسة انحياز سافر لكيان الاحتلال الإسرائيلي وتغض الطرف عن انتهاكاته للقرارات الدولية ضاربة عرض الحائط بحقوق الشعب الفلسطيني.

وحول الأزمة المستمرة بين مشيخة قطر وعدد من ممالك ومشيخات الخليج اقترح ترامب “التوسط” فيها معربا عن اعتقاده أن “النزاع يمكن حله بسهولة إلى حد ما”.

وقال ترامب أنه سيكون “مستعدا للقيام بدور الوسيط” مضيفا “أود القيام بذلك.. وأعتقد أنه سيكون لديكم اتفاق في أسرع وقت”.

وكانت أنظمة السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر أعلنت في الخامس من حزيران الماضي قطع علاقاتها مع النظام القطري بسبب الصراع معه على الهيمنة والنفوذ في المنطقة واتخذت إجراءات دبلوماسية واقتصادية بحق مشيخة قطر بينها وقف الرحلات الجوية إليها وإغلاق الحدود البرية والبحرية وترحيل المواطنين القطريين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بايدن أم ترامب… تحيز الرؤساء الأمريكيين لـ “إسرائيل” لا يتغير

واشنطن-سانا على اختلاف الوافد الجديد إلى البيت الأبيض وبغض النظر عن الحزب الذي يمثله سواء …