الشريط الإخباري

حضور إنساني وإبداعي متميز لأمهات الشهداء في فعاليات معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

مجموعة كبيرة من أمهات شهداء الجيش العربي السوري عززن حضورهن الإنساني و الإبداعي ضمن فعاليات معرض دمشق الدولي الذي اختتم فعاليات دورته ال 59 قبل أيام من خلال مشاركة متميزة أطرتها مجموعة “أم الشهيد” في جناح خاص بالصناعات اليدوية وتدوير الأقمشة.

وقالت رئيسة لجنة التنظيم في المجموعة رحاب الخجا في تصريح لنشرة سانا الشبابية أن “مشاركة أمهات الشهداء في المعرض هى تعزيز لانتصار سورية و رسالة الى العالم تؤكد قدرة الأم السورية على مواصلة عطائها السخي بعد أن قدمت فلذات أكبادها كرمى لتراب الوطن”.

وأضافت..” شاركنا ضمن جناح المشغولات اليدوية الخاص بوزارة السياحة حيث قدمنا نتاج ورشة خياطة صغيرة قمنا فيها بتدوير أقمشة مستعملة محولين إياها الى مفارش طاولات ومساند وحقائب قماشية مطرزة تباع بأسعار رمزية ويعود ريعها لعدد من أمهات الشهداء” مؤكدة أن الإقبال على هذا الجناح كان واسعا ومشجعا الى درجة كبيرة نظرا لجودة المنتجات المعروضة من جهة ولكونها من صنع أمهات الشهداء من جهة أخرى.

وعبرت والدة الشهيد تيسير حمدان عن فرحتها بالمشاركة في فعاليات المعرض الذي أقيم بفضل تضحيات الشهداء لافتة الى أن “المرأة السورية قوية ومصرة على الاعتماد على نفسها رغم كل الظروف الصعبة ولن يثنيها أي شيء عن ممارسة عملها وتطويره”.

يشار الى أن مجموعة أم الشهيد تشكلت في مطلع عام 2015 وتحتضن عددا كبيرا من أمهات الشهداء اللواتي يجري تمكينهن عبر عدة مشاريع إنتاجية.

ربى شدود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …