الشريط الأخباري

وزير التربية من معرض دمشق الدولي: سيكون للتعليم المهني والتقني دور في مرحلة إعادة الإعمار

دمشق-سانا

تضمن جناح وزارة التربية في معرض دمشق الدولي نشاطات وأعمال مديرياتها ومراكزها مثل الطفولة المبكرة وتطوير المناهج عبر صور ضوئية وأفلام قصيرة وبروشورات إضافة إلى عرض للكتب المدرسية والمناهج الجديدة والوسائل التعليمية.

وفي تصريح لمندوبة سانا بين وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن الطلاب يعرضون أفكارا جديدة وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع الصناعية التي يحاكي بعضها المشاريع الموجودة في الدول الأخرى لافتا إلى ضرورة أن يأخذ مركزا تطوير المناهج والقياس والتقويم وتصنيع الوسائل التعليمية دورا أكبر في المعارض المقبلة.

وأشار الوزير الوز إلى أنه سيكون للتعليم المهني والتقني دور أساسي في مرحلة إعادة الإعمار مؤكدا التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي وهناك خطوات لافتتاح كليات جديدة واختصاصات مختلفة في كليات العلوم لتتسنى لجميع الطلبة متابعة دراستهم في الجامعات الأمر الذي سينعكس إيجابا على طلاب الثانويات المهنية وفتح الآفاق أمامهم.

ولفت المسؤول عن جناح الوزارة ياسر الفتيان إلى أن الجناح يضم معروضات من إنتاج الطلاب كمشاريع تخرج لهم حيث بين الطالب حسين محمد نعمان من الثانوية المهنية المعهد التقاني الصناعي أنه يعرض جهاز “التحكم بعاكس بعملية الملاحقة الشمسية” مسؤول عن تحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية وهو مربوط بشكل ميكانيكي مع المحرك الذي يعمل باستمرار.

ولفت الطالب ردين كيوان إلى أنه يعرض مع اثنين من زملائه ومدرسه مشروع تخرجه وهو “مصعد كهربائي” مخصص لأربع طوابق بينما عرض الطالب حيان رامز بدور من المعهد التقني الثاني الصناعي بحمص لوحة التحكم بتشغيل ثلاث محركات ثلاثية التتابع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

“جمعية صناع السلام”…أثر جميل للأعمال الفنية والمنتجات صديقة البيئة خلال معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا تمكنت جمعية “صناع السلام” التنموية ومبادرة “أنتي” لتنمية المرأة الريفية التابعة لها من تحقيق ...