الشريط الإخباري

الجيش اللبناني يحرر 30كم2 في جرود رأس بعلبك والقاع

بيروت-سانا

أعلن الجيش اللبناني السيطرة على مساحة 30 كيلومترا مربعا اليوم في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة بعد معارك مع إرهابيي تنظيم داعش.

وقال العقيد في الجيش اللبناني فادي أبوعيد خلال مؤتمر صحفي عرض فيه نتائج اليوم الثاني من عملية فجر الجرود إن “الجيش اللبناني بات يسيطر على مساحة 80 كيلومترا مربعاً من أصل 120 كيلومترا كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في الجرود”.

وأشار أبوعيد إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير 12 مركزا للإرهابيين تحتوي على مغاور وأنفاق كما تم ضبط أسلحة وذخائر وتفجير سيارة ودراجة نارية مفخختين كانتا تقلان انتحاريين في طريقهما لمهاجمة وحدات الجيش على طريق وادي حورتة ومراح الدوار.

ولفت أبوعيد إلى أن وحدات الجيش تواصل تقدمها تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف كما أن وحدات مختصة تقوم بتنظيف الألغام المزروعة كاشفا عن استقدام تعزيزات إضافية لحسم المعركة بأسرع وقت ممكن.

وقال أبوعيد “إن آلية تابعة للجيش تعرضت لانفجار لغم أرضي في جرود رأس بعلبك أسفر عنه استشهاد ثلاثة عسكريين وإصابة رابع بجروح خطرة”.

وكان الجيش اللبنانى بدأ امس عملية عسكرية للقضاء على إرهابيي داعش في مناطق رأس بعلبك والقاع والفاكهة شمال شرق لبنان وحرر عددا من المناطق وقضى على 20 إرهابيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش اللبناني يوقف إرهابيين اثنين في عكار

بيروت-سانا أوقف الجيش اللبناني إرهابيين اثنين في جرود بلدة فنيدق في قضاء عكار وفكك حزامين …