شخصيات يمنية: معرض دمشق تتويج لانتصارات الجيش العربي السوري

صنعاء-سانا

أكد الأمين العام المساعد للحزب الديمقراطى الناصري اليمني عبد القادر سلام أن إقامة معرض دمشق الدولي بعد انقطاع خمسة أعوام تشكل تتويجا لانتصار الجيش العربي السوري وقيادته في الحرب على الإرهاب والدول الداعمة له.

وقال سلام في تصريح خاص لـ سانا في صنعاء “إن إقامة هذا المعرض دليل إثبات فشل كل مؤامرات الخونة والعملاء الذين قبلوا أن يكونوا معول هدم لأوطانهم وأداة قتل وتمزيق للشعب السوري البطل الذي التف حول قيادته المخلصة والصامدة صمود جبل قاسيون في وجه كل هذه المؤامرات”.

من جانبه رأى الإعلامي والناشط السياسي زيد الغرسي أن افتتاح المعرض في دورته التاسعة والخمسين يدل على أن سورية انتقلت لمرحلة التطوير الاقتصادي بعد إفشالها كل المؤامرات الاقتصادية لدول العدوان ويدل على متانة وقوة الاقتصاد السوري الذي نجح بالصمود والمواجهة بفضل السياسات الصحيحة للدولة السورية.

ولفت الغرسي إلى أن المشاركة الدولية الواسعة في المعرض تؤكد دور سورية المحوري في المنطقة والعالم وانها انتصرت على محاولات تدمير اقتصادها وعزلها عن العالم وبدأت تستعيد عافيتها لتعود مجددا إلى الساحة الإقليمية والدولية.

بدوره قال الكاتب الصحفي طه العامري “إن افتتاح معرض دمشق الدولي هو رسالة عربية سورية تقول وتؤكد عبارة واحدة هي “انتهت اللعبة” وأن مرحلة جديدة تدشنها سورية الأرض والإنسان والقدرات” لافتا إلى فشل جميع المخططات التآمرية التي استهدفت سورية ودورها بفضل صمود جيشها وشعبها.

وأضاف العامري “إن المعرض تأصيل لبداية مرحلة سورية جديدة بقدر ما هو إعلان عن سقوط المؤامرة وانتصار الإرادة العربية السورية بعد كل هذه السنوات العجاف التي استنزفت قوة وقدرات المتامرين ماديا ومعنويا وأخلاقيا” مؤكدا أن سورية برغم كل جراحاتها هي الكاسب مع حلفائها في معركة إثبات الوجود والفعل وانتصارها هو انتصار لمحور المقاومة وحلفائه.

بدوره أشار الدكتور ماجد الإدريسي الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لحزب الكرامة اليمني إلى أن إقامة معرض دمشق الدولي بمشاركة واسعة دليل نصر الجيش العربي السوري الأبي على العصابات الظلامية ومن يقف خلفها لافتا إلى أن الإقبال الكبير من الدول المشاركه يؤكد عودة الأمن إلى دمشق وتعافي المسار الاقتصادي السوري.

ونوه الإدريسي بدور سورية كدولة ممانعة ومقاومة للعدو الإسرائيلي ومخططاته معتبرا أن إقامة المعرض مؤشر على انهزام واندحار المعتدين وتضييق الخناق عليهم وإن النصر أصبح قاب قوسين أو أدنى.

وقال “نحن في حزب الكرامة اليمني نهنئء القياده السياسية والشعب السوري الشقيق بهذه الانتصارات العظيمة والثقة الدولية” معبرا عن افتخاره وتقديره العاليين لصمود سورية شعبا وقيادة وجيشا.

وانطلقت أمس الأول فعاليات معرض دمشق الدولى بدورته التاسعة والخمسين بعد غياب دام خمس سنوات بمشاركة دولية واسعة واقبال جماهيري منقطع النظير.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأجيل موعد إقامة معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا أجلت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية موعد إقامة الدورة الثانية والستين لمعرض دمشق الدولي إلى …