الشريط الإخباري

عودة ليالي الفن والطرب إلى حلب

حلب-سانا

أحيا الفنان صفوان عابد مساء أمس حفلاً غنائياً طربيا في فندق شهباء حلب وذلك بدعوة من وزارة السياحة.

وقدم المطرب عابد مجموعة من الأغاني الوطنية والأغاني التراثية والطربية ومجموعات من الموشحات والقدود الحلبية.

وأوضح الفنان عابد في تصريح لمراسل سانا إلى أن عودة ليالي الفن والطرب إلى حلب تؤكد تعافي هذه المدينة من الإرهاب لافتاً إلى أن حلب المدينة التي لطالما اشتهرت بثقافتها وفنها وفنانيها ومبدعيها أثبتت أنها أقوى من كل التحديات وتصدت للإرهاب وانتصرت عليه بفضل صمود أبنائها.

وأشار المطرب عابد إلى أن ما تشهده حلب من نشاط ملحوظ في مختلف المجالات الثقافية والفنية والإجتماعية يدل على إرادة الحياة المتجذرة في أبناء هذه المدينة.

وكشف المطرب صفوان عابد عن تحضيره لأغنية وطنية حول انتصار سورية على الإرهاب بعد أن انتهى مؤخرا من تصوير أغنية من كلمات أمير الشعراء احمد شوقي بعنوان “سلام من صبا بردى”.

من جانبه نوه المهندس باسم الخطيب مدير سياحة حلب بأن هذا الحفل الذي تقيمه وزارة السياحة يأتي استكمالاً للحفلات والأنشطة السياحية و الترويجية التي نفذتها الوزارة خلال الفترة الماضية بهدف إبراز ما تختزنه هذه المدينة من إبداع و موروث فني وثقافي وسياحي مشيراً إلى أن مديرية سياحة حلب بصدد تنفيذ العديد من البرامج التي من شأنها إنعاش الحركة السياحة والثقافية و الفنية في المحافظة.

حضر الحفل أمين فرع جامعة حلب للحزب الدكتور نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني و عبد السلام بري عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حلب و حشد من الفعاليات الرسمية و الثقافية و الأهلية.

عمار العزو