الشريط الإخباري

معرض رسم وتصوير ضوئي ضمن فعاليات المهرجان الثقافي الفني التراثي بمصياف

حماة-سانا

استضافت صالة مصطفى الحلاج بالمركز الثقافي العربي في مدينة مصياف معرضا للفن التشكيلي وللتصوير للفنان نزار شاهين ضم 35 لوحة فنية و30 لوحة تصوير ضوئي.

وجسدت لوحات المعرض الذي يقام ضمن المهرجان الثقافي الفني التراثي الثالث لجمعية العاديات في مصياف أهم المناطق التراثية والحضارية وجماليات الطبيعة في محافظة حماة وسورية عموما.

ولفت نائب رئيس فرع جمعية العاديات منذر عطفة في تصريح لـ سانا الثقافية إلى حرص فرع الجمعية على تنويع فعاليات المهرجان بين المعارض الفنية التراثية والمحاضرات الثقافية والأمسيات الموسيقية مبينا أن المهرجان هو تقليد سنوي ونافذة تطل على أهمية التراث السوري وضرورة الحفاظ عليه والتمسك به من خلال الأنشطة المتعددة الخاصة بالشأن التراثي والفني والثقافي وهو دليل على التمسك بالحياة ومقاومة الإرهاب والإصرار على إحياء التراث وإبراز القيم النبيلة.

وعلى هامش المعرض أقيمت في صالة المركز الثقافي محاضرة بعنوان “مصياف في العصر الوسيط” للدكتور هيثم حسن تحدث فيها عن أهمية مدينة مصياف التاريخية والأثرية وكيفية المواءمة بين حماية الآثار فيها والإرث الثقافي وحاجة المواطن لاستثمار عقاراته ضمن موقع المدينة القديمة وما تزخر به المنطقة من أوابد ولقى أثرية يتوجب الاهتمام بها.

كما تتضمن فعاليات المهرجان التي تستمر حتى التاسع عشر من آب الحالي ندوة بعنوان “خصوصية مدينة مصياف الأثرية وبعض المقامات نموذجا” للباحثين نزار عليقي ومحمد صعب مع عرض فيلم وثائقي تاريخي عن نبوخذ نصر والحدائق المعلقة وأمسية موسيقية لفرقة مركز ثقافي مصياف بقيادة الفنان وافي قهوجي.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وجوه مشهورة ضمن معرض للشاب علي مصطفى في جامعة البعث

حمص-سانا ثلاثة وثلاثون عملاً فنياً تضمنه معرض الفنان الشاب علي باسل مصطفى الذي أقامه في …