الشريط الأخباري
معرض دمشق الدولي ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون|| معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب|| المعرض يستقبل زواره اعتباراً من 18 آب من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً|| مراكز انطلاق الباصات من دمشق: تحت جسر السيد الرئيس-باب توما (موقف الباص) ركن الدين -(ابن النفيس) -كراجات السيدة زينب-مشروع دمر (الكنيسة) جرمانا (ساحة السيوف)-سومرية كراج الانطلاق صحنايا (موقف الكازية)|| مواعيد الحفلات الفنية خلال أيام المعرض: اليوم الثاني 18-8-2017: حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة “الجمعية الخيرية” بعنوان “فلكلور شركسي”- اليوم الثالث 19-8-2017: حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة “المهرة للرقص الشعبي” بعنوان “زغردي يا شام”-اليوم الرابع 20-8-2017: حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” بعنوان “ليل البوادي” -اليوم الخامس 21-8-2017: حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين- اليوم السادس 22-8-2017: حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم- اليوم السابع 23-8-2017: حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي- اليوم الثامن 24-8-2017: حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”- اليوم التاسع 25-8-2017: حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري- اليوم العاشر26-8-2017:عرض لمسرحية “الوصية” للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف||

الجيش اليمني يستهدف سفينة حربية لقوى العدوان السعودي بميناء المخا

صنعاء-سانا

استهدفت القوات البحرية والدفاع الساحلي في الجيش اليمني سفينة حربية لقوى العدوان السعودي داخل ميناء المخا بمحافظة تعز.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله إن “القوات البحرية والدفاع الساحلي استهدفت سفينة حربية تابعة لقوى الغزو والعدوان داخل ميناء المخا بالسلاح المناسب” وتم إصابتها بدقة.

وأشار المصدر إلى أن استهداف السفينة الحربية وغيرها من البوارج الحربية لقوات العدوان يأتي في إطار حق اليمن المشروع في حماية سواحله ومياهه الإقليمية من أي اعتداءات.

وكانت القوة البحرية للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت في 29 من تموز الماضي بارجة عسكرية إماراتية قبالة سواحل المخا كما أحرقت القوة البحرية للجيش اليمني في 24 منه زورقا حربيا تابعا لقوى العدوان السعودي في الساحل الغربي للبلاد أثناء قيامة بتشويش على الرادارات اليمنية.

كذلك أعلنت القوات البحرية في 25 حزيران الماضي عن استهداف سفينة إنزال حربية تابعة لقوى العدوان قبالة سواحل مديرية المخا جنوب غرب محافظة تعز وفي 14 من ذات الشهر سفينة حربية إماراتية في سواحل المخا.

ويواصل نظام بني سعود عدوانه على اليمن منذ اكثر من عامين مخلفا عشرات الآلاف من القتلى والجرحى ودمارا كبيرا في البنى التحتية وترديا بالأوضاع الصحية ما أدى إلى انتشار الأوبئة بالتوازي مع تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد.

إلى ذلك استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم مواقع وتجمعات لقوات عدوان بني سعود ومرتزقته في نجران وجيزان وتعز.

وقال مصدر عسكري يمني إن “مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية دكت تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ الخضراء وقيادة الفواز بنجران” فيما استهدف قصف صاروخي مقر قيادة سقام السعودي محققا إصابات مباشرة.

وفي جيزان أوضح المصدر أن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقع القنبور.

وأضاف المصدر أن الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا تجمعا لأفراد وآليات مرتزقة العدوان بمديرية المخا بمحافظة تعز محققين إصابات مباشرة في صفوفهم وآلياتهم.

من جهة أخرى استغربت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن الادعاءات والمغالطات الكاذبة التي وردت على لسان الناطق باسم تحالف العدوان السعودي بشأن إغلاق مطار صنعاء الدولي.

وقال مازن أحمد غانم مدير عام النقل الجوي بالهيئة إن “مطار صنعاء الدولي في جاهزية تامة واستعداد كامل لاستقبال الرحلات وذلك وفق المعايير الدولية”.

وأوضح غانم أن طائرات الأمم المتحدة تهبط بواقع رحلتين إلى أربع رحلات يوميا في مطار صنعاء الدولي بالإضافة إلى رحلات أخرى للمنظمات الدولية ومنها اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي مشيرا إلى أن الرحلات لا تقتصر على الإغاثية فقط بل تحمل وفودا أممية ودبلوماسية من أعلى المستويات وسلامتهم كمسافرين في المقام الأول.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقتل أعداد كبيرة من مرتزقة بني سعود في اليمن

صنعاء-سانا قتل عدد كبير من مرتزقة نظام بين سعود واصيب اخرون في عمليات نوعية نفذها ...