الشريط الأخباري

تألق واضح للألعاب الجماعية بحماة في البطولات المحلية

حماة-سانا

شهدت الألعاب الجماعية في محافظة حماة تألقاً واضحاً خلال مشاركاتها المتعددة في البطولات المحلية للعام الجاري وكان آخرها إحراز فريق كرة اليد لقب بطولة الأولمبياد الوطني الثالث لفئة الناشئين وفريق كرة الطائرة لقب فئة الناشئات.

ففي كرة القدم يوجد فريقا الطليعة والنواعير في منافسات الدوري الممتاز كما صعد فريقا قمحانة وسلمية إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخهما والطليعة وعمال حماة إلى الدرجة الأولى لكرة الصالات كما تأهل فريق عمال حماة إلى دوري الدرجة الثانية.

وفي كرة اليد أحرز النواعير لقب بطولة الدوري لفئة الناشئين فيما احتل الطليعة المركز الثالث كما تأهل النواعير إلى التجمع النهائي من بطولة دوري فئة الرجال التي ستقام قريباً في حماة.

أما في بطولات كرة السلة فقد أحرز نادي الطليعة لقب بطولة الدوري لفئة الناشئين للمرة الأولى في تاريخه فيما احتل فريق الشباب المركز الرابع في المسابقة ذاتها.

وفي كرة الطائرة احتلت فرق سلمية ومحردة وتلدرة المراكز الثلاثة الأولى على التوالي في بطولة الدوري لفئة الناشئات كما نال سلمية المركز الثاني في دوري فئة الناشئين والمركز الرابع في فئة الشباب وأحرز منتخب حماة لقب بطولة المحافظات بكرة الطائرة تحت 23سنة لفئتي الذكور والإناث التي أقيمت في طرطوس.

وفي تصريح لمراسل سانا الرياضي أوضح رئيس مكتب الألعاب الجماعية في تنفيذية حماة محمود رحال أن تحقيق أندية ومنتخبات حماة نتائج جيدة خلال مشاركاتها في البطولات المحلية للألعاب الجماعية جاء نتيجة لاهتمام الأندية بالفئات العمرية الصغيرة التي تشكل القاعدة الأساس في تطور أي لعبة مشيرا إلى أن معظم أندية المحافظة تفتتح مدارس ودورات صيفية ومراكز تدريبية باستمرار بهدف استقطاب المواهب والخامات الواعدة والعمل على صقلها بالشكل المناسب.

وأكد رحال أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحماة تعمل كل ما في وسعها وتقدم جميع الإمكانات والموارد المتاحة في سبيل تطور وتقدم الألعاب الجماعية في أندية ومنتخبات المحافظة سواء للذكور أو الإناث لأنها تستقطب أكبر عدد ممكن من الجمهور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency