الشريط الأخباري

محافظ حلب: تقديم كل التسهيلات للراغبين بالاستثمار في مشاريع اقتصادية

حلب-سانا

أكد محافظ حلب حسين دياب على الدور المهم الذي يضطلع به المغتربون السوريون في نقل وتوضيح حقيقة ما تتعرض له بلادهم من حرب إرهابية جند لها الإرهابيون من كل أصقاع الأرض.

وقال المحافظ خلال لقائه وفد رجال الأعمال السوريين المغتربين في الكويت وألمانيا اليوم إن “المغتربين السوريين كانوا على الدوام خير ممثلين لوطنهم وسفراء حقيقيين أدوا دورا مهما خلال السنوات الماضية في توضيح حقيقة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها وطننا وشعبنا لشعوب الدول التي يقيمون فيها”.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الرؤى والأفكار حول واقع المحافظة والآفاق المستقبلية لإعادة إعمارها بمشاركة جميع أبنائها مشيرا إلى أن حلب تعرضت لحرب إرهابية شرسة طالت البشر والحجر وحاول الإرهابيون من خلالها قتل كل أشكال الحياة إلا أن إرادة وصمود أهالي حلب وتلاحمهم مع ابطال الجيش العربي السوري أثمرت نصرا.

وقدم دياب لوفد المغتربين عرضا حول إعادة البناء والإعمار مبينا أن حلب تسير بـ “خطى واثقة ومتسارعة” في هذا المجال إلى جانب مجالات تعافي القطاعات الاقتصادية فيها حيث عادت “أكثر من 4000 منشأة صناعية للعمل والإنتاج خلال العام الجاري”.

ودعا المحافظ أعضاء الوفد وكل المغتربين إلى دعم عجلة البناء والتنمية لافتا إلى أن المحافظة جاهزة لتقديم كل الدعم والتسهيلات للمغتربين والمستثمرين الراغبين بالعودة الى الوطن أو الاستثمار في مشاريع اقتصادية مختلفة.

من جانبهم بين أعضاء وفد المغتربين أن زيارتهم إلى حلب ولعدد من المحافظات السورية تندرج في سياق تعزيز جسور التواصل مع الوطن الأم لافتين إلى أن الكثير منهم يفكر في إقامة مشاريع اقتصادية في حلب وعدد من المحافظات السورية وتخصيص جزء من عائداتها لأسر الشهداء مع الاستفادة من عائلات الشهداء في تشغيل هذه المشاريع وفاء لتضحيات أبنائهم في سبيل الوطن.

انظر ايضاً

وزير السياحة: تسريع تنفيذ مشروع تطوير الوسط التجاري في حلب

حلب-سانا ناقش المهندس بشر يازجي وزير السياحة مع المعنيين في محافظة حلب واقع إعادة تأهيل ...