الشريط الأخباري
عــاجــل مصدر عسكري لـ سانا: وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تحكم سيطرتها على معمل غاز توينان وحقل توينان وحقل الأكرم وحقل غرب الحسين وحقل الغدير ومحطة التوينان بريف الرقة الجنوبي
معرض دمشق الدولي ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون|| معرض دمشق الدولي.. كونوا على الموعد من 17 آب ولغاية 26 آب|| المعرض يستقبل زواره اعتباراً من 18 آب من الساعة السادسة مساء وحتى الحادية عشرة ليلاً|| مراكز انطلاق الباصات من دمشق: تحت جسر السيد الرئيس-باب توما (موقف الباص) ركن الدين -(ابن النفيس) -كراجات السيدة زينب-مشروع دمر (الكنيسة) جرمانا (ساحة السيوف)-سومرية كراج الانطلاق صحنايا (موقف الكازية)|| مواعيد الحفلات الفنية خلال أيام المعرض: اليوم الثاني 18-8-2017: حفل غنائي للفنان أيمن زبيب وعرض راقص لفرقة “الجمعية الخيرية” بعنوان “فلكلور شركسي”- اليوم الثالث 19-8-2017: حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة “المهرة للرقص الشعبي” بعنوان “زغردي يا شام”-اليوم الرابع 20-8-2017: حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة “الرقة الوطنية للفنون الشعبية” بعنوان “ليل البوادي” -اليوم الخامس 21-8-2017: حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين- اليوم السادس 22-8-2017: حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل “يانصيب معرض دمشق الدولي” يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم- اليوم السابع 23-8-2017: حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي- اليوم الثامن 24-8-2017: حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة “نداء الأرض” بعنوان “مقتطفات من عرس الزيتون”- اليوم التاسع 25-8-2017: حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري- اليوم العاشر26-8-2017:عرض لمسرحية “الوصية” للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش وحفل غنائي للفنان حازم الشريف||

عبد الرحمانوف: التحضيرات مستمرة لاجتماع أستانا المقبل

استانا-سانا

أعلن وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف اليوم أن بلاده تواصل الإعداد لعقد الاجتماع المقبل في استانا حول الازمة سورية والمقرر نهاية الشهر الجاري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن عبد الرحمانوف قوله للصحفيين “ليس لدي ما أضيفه فنحن نقوم بشكل منهجي بالإعداد للاجتماع المقبل الذي من المقرر عقده وفقا للاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار عملية استانا نهاية آب الجاري”.

وكان عبد الرحمانوف أكد أمس الأول أن التحضيرات لاجتماع أستانا 6 لا تزال مستمرة لافتا إلى أن أجندة المحادثات ستحدد بناء على نتائج الاجتماع بين الدول الضامنة لعملية أستانا وهى روسيا وايران وتركيا في العاصمة الايرانية طهران على مستوى الخبراء.

وعقد في اليومين الماضيين فى طهران اجتماع على مستوى الخبراء للدول الضامنة تناول قضية وقف الاعمال القتالية ومناطق تخفيف التوتر اضافة الى طرح القضايا التى سيناقشها مساعدو وزراء خارجية الدول الضامنة الثلاث في اجتماع استانا.

بدوره قال الممثل الخاص للرئيس الروسي لشوءون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف “آمل أن يجري اجتماع استانا 6 كما هو مقرر قبل نهاية هذا الشهر.. ولكن ذلك لا يعتمد على الدول الضامنة فحسب وانما على إرادة الأطراف السورية وأعني بذلك حكومة الجمهورية العربية السورية و”المعارضة المسلحة” التي انضمت الى اتفاق وقف الاعمال القتالية وبالتالي نحن نتوقع معلومات منهم بهذا الشأن”.

وأشار إلى أنه من المبكر جدا الحديث عن أي شروط معينة وقال “أعتقد ان ذلك سيتم الاتفاق عليه الان خلال الاتصالات مع الاطراف السورية لأنهم المعنيون بالدرجة الأولى بالمحافظة وتنفيذ القرارات التي تم اتخاذها”.

يذكر أن العاصمة الكازاخية استانا استضافت خمسة اجتماعات حول سورية هذا العام كان اخرها فى الرابع والخامس من تموز الماضى واكدت فى مجملها الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الاراضى السورية وتثبيت وقف الاعمال القتالية.

انظر ايضاً

الخارجية الكازاخستانية: تأجيل اجتماع أستانا إلى يوم غد الخميس

أستانا-سانا أعلنت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم تأجيل اجتماع أستانا بشأن تسوية الأزمة في سورية إلى ...