الشريط الأخباري

واقع القطاع الزراعي والرؤية المستقبلية لتطويره في اجتماع باتحاد الفلاحين

دمشق-سانا

بحث وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اليوم مع رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين واقع القطاع الزراعي والرؤية المستقبلية لتطويره على جميع المستويات بما يؤمن تقديم الدعم للفلاحين وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي وتشجيع التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

ودعا أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد خلال الاجتماع الذي عقد في مقره إلى الإسراع بتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي بأسعار تشجيعية ولا سيما الأسمدة والبذار ومادة المازوت وحل المشكلات التي تعترض عمل الفلاحين لضمان تنفيذ الخطط الزراعية بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل للأراضي الزراعية والإسراع بصرف التعويضات المالية للفلاحين المتضررة ممتلكاتهم ومحاصيلهم.

وتخلل الاجتماع عرض لخطة اتحاد الفلاحين خلال المرحلة المقبلة ورؤيته للاستثمار بالمجال الزراعي والإعداد للاجتماع السنوي لمناقشة الخطة الانتاجية الزراعية للاتحاد مستقبلا.

وأكد الوزير القادري أهمية إعداد رؤية مشتركة للقطاع الزراعي بين الوزارة والاتحاد في المرحلة القادمة لافتا إلى ما تقوم به الوزارة والدعم الذي تقدمه الحكومة للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وكل ما من شأنه أن يوفر الامكانات الضرورية لإعادة الفلاح لممارسة دوره في العملية الإنتاجية ولا سيما في المناطق التي أعاد اليها الجيش العربي السوري الامن والاستقرار.

من جانبه استعرض رئيس اتحاد الفلاحين أحمد صالح إبراهيم واقع القطاع الزراعي مشيرا الى أن هناك مهام كبيرة تقع على عاتق الاتحاد تتمثل بتشجيع الفلاحين على العودة إلى أراضيهم الزراعية وتأمين متطلباتهم والتخفيف من معاناتهم.

وقال ابراهيم إن “الاتحاد يعمل على تنفيذ الخطط الزراعية المستقبلية ومتابعة تأمين المستلزمات الانتاجية وهناك محاصيل جديدة سنتفق مع الوزارة على زراعتها وتسويقها في الاسواق الخارجية” لافتا إلى ضرورة مراقبة تطبيق الخطط الزراعية عموما والحفاظ على مستويات الانتاج الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية.

حضر الاجتماع معاونو وزير الزراعة وعدد من المديرين المركزيين بالوزارة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

متابعة أعمال المؤتمر الثاني لاتحاد الفلاحين