الشريط الإخباري

ظريف يجب على أمريكا أن تدفع ثمن وقفها للاتفاق النووي

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني المقترح محمد جواد ظريف أنه إذا قام الجانب الأمريكي بوقف الاتفاق النووي فإنه يجب عليه أن يدفع ثمن ذلك مبينا أنه ليس بإمكان الأمريكيين فرض ثمن وقف الاتفاق على إيران.

ونقل المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي حسين نقوي حسيني عن ظريف قوله خلال اجتماع عقدته اللجنة لمناقشة خطط مواجهة المغامرات والعمليات الإرهابية الأمريكية في المنطقة “إن طهران مصممة على الدفاع عن مصالح الشعب الإيراني” لافتا إلى أنه إذا قام الجانب الأمريكي بوقف الاتفاق النووي فإن عليه أن يدفع ثمن ذلك مبينا أنه ليس بامكان الأمريكيين فرض ثمن وقف الاتفاق على إيران.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أكد أمس التزام بلاده بالاتفاق النووي الذي تم توقيعه مع مجموعة خمسة زائد واحد في تموز عام 2015.

وأضاف ظريف “إن إزالة التوتر وادارة الازمات مع أمريكا تعد من أهم واجبات وزارة الخارجية في الحكومة المقبلة” مؤكدا أن إيران لم تسع لخلق التوتر والأزمات بل تنشد احلال الهدوء بين الدول.

كما نوه ظريف بمشاركة أكثر من 100 وفد أجنبي في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس حسن روحاني مبينا أن هذه المشاركة تشير إلى فشل سياسة أمريكا في فرض العزلة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتخويف منها.

وكان روحاني أدى يوم السبت الماضي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات بعد أن وافق قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي على تعيينه رئيسا وذلك عملا بنتيجة الانتخابات الرئاسية الثانية عشرة التي جرت في الـ 19 من أيار الماضي وفاز فيها روحاني بحصوله على نسبة 13ر57 بالمئة من أصوات الناخبين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إيران تبلغ الأمم المتحدة بسجل نكث الغرب لتعهداته بالاتفاق النووي

طهران-سانا استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استمرار الأطراف الغربية بنكث تعهداتها بموجب الاتفاق …