الشريط الأخباري

فرص عمل للمتميزين ضمن ورشة الأندرويد لمحرك شمرا ومركز المهارات بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

تتيح ورشة العمل التي يقيمها مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة تشرين مجموعة من فرص العمل للخريجين او الطلاب في السنوات العليا المهتمين بمجال البرمجة والباحثين عن مكان مناسب لهم في سوق العمل وخاصة أن الورشة تنفذ بالتعاون مع محرك البحث شمرا الذي سيضم اثنين من المميزين الى كوادره التي تتوسع يوما بعد يوم.

الورشة التي انطلقت يوم الأحد الماضى وتستمر أسبوعين تتناول موضوع الاندرويد وتطبيقاته وهي ليست التعاون الأول بين المركز وإدارة محرك البحث شمرا حيث أوضح عمار جريوة منسق أعمال المركز أن ثلاثة متدربين استفادوا سابقا من الورشات التي نفذها الجانبان وحصل الطلاب على فرص عمل ضمن محرك “شمرا”.

ولفت جريوة الى أن المركز يهتم بالتنسيق مع جهات لها بصمتها في مجال البرمجيات لمساعدة هؤلاء الشباب في إيجاد فرص عمل تلائم طموحاتهم وإمكاناتهم مع السعى لزيادة عدد الورشات التي توفر للمتدربين تدريبا عمليا مميزا لا يحصلون عليه في دراستهم الأكاديمية.

المهندس شعبان الخطيب مدير تطبيقات الموبايل في محرك البحث شمرا والمحاضر ضمن الورشة أكد أن “التوجه الأساسي للقائمين على مشروع شمرا رعاية الطلاب الخريجين الذين لا يملكون خلفية وخبرة في سوق العمل وهو شرط تطلبه معظم الجهات لقبول موظفيها لكن شمرا حاولت حل هذه المعضلة من خلال ورشات العمل لملء الشواغر لديها”.

التركيز على تعليم أسس كتابة الكود وشرح العمل ضمن محرك البحث “شمرا” يعتبر من أهم المحاور التي تطرحها الورشة التي تعرف المتدربين ايضا بأحدث المعايير المعتمدة لأنظمة تشغيل الأندرويد ضمن شركة غوغل العالمية حيث بين الخطيب أن المتدربين سيختتمون تدريبهم بتقديم مشروع معين لتقييم مدى فهمهم وتطورهم في المجال المطروح وخاصة أن الجميع لديه معرفة مسبقة بمفاهيم الأندرويد ويمتلكون الأساسيات المختلفة للبرمجة وفي حال كان هناك تقارب شديد بين المرشحين لشغل الشواغر يمكن أن يلجأ القائمون على المحرك لإجراء مقابلات لاختيار الأكثر تميزا.

قرابة ثلاثين طالبا وخريجا يتابعون أيام الورشة التي اعتبرها المهندس زين خليل خريج حاسبات فرصة لتسهيل دخوله لسوق العمل وإضافة خبرات لم تكن موجودة لديه خاصة في مجال برمجة تطبيقات الموبايل والواجهات وقواعد البيانات.

أما فرح درويش ولايا البشراوي هندسة حاسبات فقد أشارتا الى أن الورشة أتاحت لهما الفرصة لمتابعة التطبيق العملي خطوة بخطوة مع المدرب الذي لم يبخل بوضع كل معارفة بين أيدي المتدربين والإجابة على أسئلتهم.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دورة تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا جودة العملية التعليمية والبحث العلمي والدور الوظيفي لعضو الهيئة التدريسية ومهامه في صياغة البرنامج ...