المقداد للممثل الجديد لمكتب اليونيسيف: دعم برامج المنظمة الموجهة للسوريين والأطفال بشكل خاص

دمشق-سانا

تسلم نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد صباح اليوم أوراق اعتماد فرانسيسكو إيكويزا بصفته الممثل الجديد لمكتب صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية.

واستعرض الدكتور المقداد خلال اللقاء العلاقات الطيبة التي تجمع بين الحكومة السورية ومنظمة اليونيسيف مشيدا بالمشاريع التي نفذتها المنظمة لصالح المواطنين السوريين وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والمياه.

وأكد أهمية استمرار هذه العلاقات لتنفيذ المهام المشتركة مذكرا بالإجراءات والتدابير والجهود التي كرستها الحكومة السورية من أجل رعاية ورفاهية حقوق الطفل السوري التي وضعتها في مصاف الدول الرائدة عالميا في حماية ورعاية الطفولة بمجالي الصحة والتعليم ومشيرا إلى الآثار السلبية التي خلفها الإرهاب على تلك الجهود وذلك في ظل الانتهاكات الجسيمة والوحشية التي ترتكبها الجماعات الارهابية المسلحة وداعموها على حقوق الطفل السوري في جميع انحاء الجمهورية العربية السورية.

وشدد الدكتور المقداد على الدور الأساسي الذي يجب أن تلعبه اليونيسيف بالتعاون مع الحكومة السورية للحد من اثار هذه الازمة على الاطفال مؤكدا استمرار تعاون الحكومة السورية مع المنظمة وممثلها الجديد في سورية ودعم برامجها الإنسانية الموجهة للشعب السوري بشكل عام والأطفال السوريين بشكل خاص.

من جانبه أعرب ايكويزا عن سعادته للعمل في سورية ممثلا لمكتب اليونيسيف فيها مشيرا إلى الإنجازات الكثيرة والمعروفة التي حققتها الدولة السورية في مجال رعاية الطفولة وبشكل خاص في المجالين الصحي والتعليمي.

وأكد استمرار اليونيسيف في تنفيذ مشاريع مهمة في سورية خاصة تقديم اللقاحات والمياه الصالحة للشرب للمواطنين السوريين معربا عن تطلعه
لتعميق العلاقات الثنائية.

حضر اللقاء محمد محمد مدير مكتب نائب الوزير وقصي الضحاك مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات في وزارة الخارجية والمغتربين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الوزير المقداد يبحث مع بيدرسون التعاون القائم مع الأمم المتحدة وتحسين الوضع الإنساني في سورية

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام …