الشريط الإخباري

إصابة 3 أشخاص باعتداءات إرهابيي داعش على المنازل بدير الزور.. المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق مناطق تخفيف التوتر وتعتدي على حضر بريف القنيطرة

محافظات-سانا

خرقت المجموعات الإرهابية المسلحة اتفاق مناطق تخفيف التوتر عبر استهدافها بالقذائف الصاروخية منازل المواطنين في قرية حضر بريف القنيطرة ما أسفر عن إصابة شخصين ووقوع أضرار مادية.

وأفاد مراسل سانا بالقنيطرة “بإصابة شخصين بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم العامة والخاصة جراء اطلاق إرهابيين من جباثا الخشب عددا من القذائف الصاروخية على قرية حضر بريف القنيطرة”.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لما جاء في المذكرة الروسية حول مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات الإرهابية المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في ال30 من كانون الأول الماضي.

إصابة 3 أشخاص جراء اعتداء إرهابيي (داعش) بالقذائف على منازل الأهالي في ديرالزور

كما أصيب 3 مدنيين نتيجة اعتداء إرهابيي داعش بالقذائف على منازل الأهالي في أحياء مدينة دير الزور.

وذكر مدير الصحة بدير الزور الدكتور عبد النجم العبيد في تصريح لمراسل سانا أنه “تم إسعاف 3 مدنيين قبيل منتصف ليلة أمس إلى المشفى مصابين بجروح ناتجة عن انفجار قذائف أطلقها إرهابيون على أحياء المدينة” مبينا أن “اثنين من الجرحى بحالة حرجة”.

وأكد العبيد أن “المراكز التابعة لمديرية الصحة والمشفى العسكري جاهزة على مدار الساعة لاستقبال المراجعين والجرحى”.

وارتقى 4 شهداء وأصيب عدد من الأشخاص يوم الجمعة الماضي جراء استهداف تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بالقذائف الصاروخية حيي الجورة والقصور بدير الزور.

ويزيد تنظيم “داعش” من وتيرة اعتداءاته على المدنيين في دير الزور مع ازدياد خسائره واندحاره أمام الجيش العربي السوري في محاولة لرفع معنويات ارهابييه والنيل من صمود الأهالي في مدينة دير الزور المحاصرة من قبله منذ نحو 3 سنوات.

إصابة 3 من عمال ورشات الكهرباء جراء انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في منطقة وادي العذيب بريف حماة

إلى ذلك أصيب 3 عمال في قطاع الكهرباء بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم من مخلفات المجموعات الإرهابية أثناء قيامهم بمد النواقل ومعايرتها في منطقة وادي العذيب شرق منطقة الشيخ هلال بريف حماة.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء في تصريح لـ سانا “أن لغما أرضيا من مخلفات المجموعات الإرهابية انفجر في منطقة وادي العذيب ظهر اليوم أثناء قيام عمال ورشات الكهرباء بمد النواقل ومعايرتها في المنطقة ما تسبب بإصابة 3 عمال نقلوا على أثرها إلى مشفى سلمية إضافة إلى تضرر عدد من آليات الورشات”.

ولفت المصدر إلى أن “وزارة الكهرباء تابعت التنسيق مع الجهات المختصة للكشف على المنطقة والتأكد من عدم وجود ألغام أخرى وذلك حرصا على سلامة الورشات وعلى الفور تم استئناف العمل على الخط”.

وأضاف المصدر إن “ورشات الكهرباء أتمت ما نسبته 95 بالمئة من جميع الأعمال على الخط البديل المغذي لمدينة حلب والذي يمر بالمناطق الآمنة والذي يبلغ طوله 172 كم ومن المتوقع إنهاء العمل ووضعه بالخدمة خلال الشهر الحالي”.

وكانت وزارة الكهرباء أشارت مرارا حول خصوصية المنطقة المذكورة وادي العذيب والصعوبات والمخاطر التي تواجه الورشات أثناء عملهم على تنفيذ خط حماة – حلب من قذائف واعتداءات بشكل مستمر من التنظيمات الإرهابية المسلحة وذلك بغية عرقلة العمل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأمم المتحدة تحذر من تمدد إرهابيي (داعش) في أفريقيا

نيويورك-سانا حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف