الشريط الأخباري

الجمعة القادم المرحلة الثانية من بطولة سورية لسباقات السرعة للسيارات

ريف دمشق-سانا

تقام على حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا بريف دمشق يوم الجمعة القادم المرحلة الثانية من بطولة سورية الثانية عشرة لسباقات السرعة بمشاركة ثلاثين متسابقاً.

ويتوقع أن يشهد السباق الذي ينظمه نادي السيارات وترعاه وزارة السياحة منافسة كبيرة بين المتسابقين ولا سيما في فئة الانتاج التجاري الخاص الذي لاقى تنافسا شديدا في المرحلة الأولى.

مدير المكتب الرياضي في النادي خالد الأتاسي اوضح لمندوب سانا الرياضي أن طول مسار السباق في هذه المرحلة يبلغ 1600 متر ويعتمد على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بها أثناء المنعطفات الشديدة لافتا إلى أن كوادر النادي أنهت الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا السباق المهم نظراً لقوة المنافسة والحضور الجماهيري الكبير.

وأشار الأتاسي إلى أن أجهزة التوقيت في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالمئة من الثانية وهي من أفضل الأجهزة الاحترافية في العالم.

وكانت نتائج المرحلة السابقة أسفرت عن تصدر المتسابق أحمد كريزان السباق بزمن قدره دقيقة و35 ثانية و95 جزءا من الثانية وحل محمد كريزان في المركز الثاني بزمن 02ر36ر1 دقيقة أما المتسابق المخضرم أحمد حمشو صاحب اللقب في المواسم الثلاثة الماضية فقد حل ثالثا بزمن24ر36ر1دقيقة.

وفي فئة الانتاج التجاري حل ربيع زبداني في المركز الاول ثم اياد افغاني ثانيا وعبد الرحمن الصياد ثالثا وفي فئة الدفع الخلفي للإنتاج الخاص حل محمد الفوال في المركز الاول وجاء طالب ابو حرب بصدارة فئة السحب الامامي وفي الفئة ال12 جاء احمد كريزان اولا وحل ربيع زبداني اولا في الفئة الثامنة وذهب المركز الاول للفئة السادسة الى أبو حرب والفئة الاولى لزاهر دحكول.

وتضم بطولة سورية لسباقات السرعة بطولة الإنتاج التجاري وبطولة الإنتاج التجاري الخاص إضافة إلى بطولة للهواة لتشجيع هذه الأنواع من الرياضات.

انظر ايضاً

نادي السيارات السوري يصدر روزنامته الرياضية السنوية

دمشق-سانا أعلن نادي السيارات السوري رسمياً عن روزنامته الرياضية لهذا العام والتي ستنطلق في السابع ...