الشريط الإخباري

رئيس المكسيك ينفي مزاعم ترامب الاتصال به

مكسيكو-سانا

أكد الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو أنه لم يتحدث مؤخرا هاتفيا مع نظيره الأميركي دونالد ترامب بعدما تباهى الأخير أنه اتصل به هاتفيا للإشادة بسياسة واشنطن في الرقابة على الحدود.

وذكرت وكالة فرانس برس اليوم أن مكتب الرئاسة في مكسيكو نفى ذلك مبينا أن الرئيس بينيا نييتو لم يتحدث مؤخرا مع الرئيس ترامب عبر الهاتف.

وأضاف المكتب في بيانه: إن الرئيسين ناقشا مسألة الهجرة آخر مرة خلال لقائهما على هامش قمة مجموعة العشرين في ألمانيا في السابع من تموز الماضي.

وأوضح البيان أن بينيا نييتو أطلع ترامب خلال هذا اللقاء على إحصائيات مكسيكية تظهر أن نسبة المكسيكيين الذين تم ترحيلهم من الولايات المتحدة خلال النصف الأول من العام الجاري انخفضت 31 بالمئة مقارنة بعام 2016 وأن نسبة المهاجرين الذين دخلوا المكسيك من أميركا الوسطى والجنوبية انخفضت 47 بالمئة.

وكان ترامب أدلى بتصريحات أثناء تقديمه كبير موظفي البيت الأبيض الجديد وزير الأمن الداخلي سابقا جون كيلي أشار فيها إلى أن الحدود شكلت مشكلة هائلة تمت حاليا السيطرة عليها بنسبة 80 بالمئة قائلا إن “رئيس المكسيك اتصل بي” مشيرا إلى أن مكسيكو أبلغته بأن عددا أقل بكثير من الناس باتوا يجتازون الحدود في جنوب المكسيك كونهم يعرفون بأنهم لن يعبروا حدودنا.

وكان الرئيس المكسيكي خطط للاجتماع مع ترامب في كانون الثاني الماضي بعد أن طالب الأخير في تغريدة على تويتر بإلغاء الاجتماع إذا لم تكن المكسيك على استعداد لدفع تكلفة الجدار الذي يريد بناءه على الحدود بين البلدين وهو ما تسبب باندلاع أكبر أزمة في العلاقات بين البلدين منذ عقود.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس المكسيك: واشنطن تنفق مليارات الدولارات على الحرب بأوكرانيا

مكسيكو سيتي-سانا أكد الرئيس المكسيكي اندريس مانويل لوبيز اوبرادور أن الولايات المتحدة تنفق مليارات الدولارات