الشريط الإخباري

جمعية الصداقة العربية النمساوية: الصمت النمساوي والأوروبي إزاء ما يجري في فلسطين مخيب للآمال

فيينا-سانا

أعربت جمعية الصداقة العربية النمساوية عن قلقها وخيبة أملها من الصمت النمساوي والأوروبي إزاء ما يجري ضد الفلسطينيين العزل والمصلين في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرة الى ضرورة أن يعمل الاتحاد الأوروبي على إعادة الحقوق المشروعة إلى الشعب الفلسطيني.

ودعت الجمعية في بيان لها اليوم الحكومة النمساوية إلى ضرورة اتخاذ موقف واضح إزاء التطورات الأخيرة والاعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين والمصلين في المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وقالت الجمعية “إن الغرب ما زال يقف متفرجا إزاء سياسات الكيان الإسرائيلي الاستيطانية وضربه جميع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة عرض الحائط” محذرة من أن القدس هي محور الصراع كما أن الاستيطان وسياسة حكومة نتنياهو التوسعية في السنوات الأخيرة تجاوزت خمسة أضعاف المساحة المتفق عليها مع السلطة الفلسطينية.

وصعدت قوات الاحتلال الإسرائيلى من إجراءاتها بحق القدس والمسجد الأقصى منذ أكثر من عشرة أيام حيث أغلقت المسجد أمام المصلين لأول مرة منذ عام 1969 في أعقاب عملية اطلاق نار أدت إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل اثنين من قوات الاحتلال وبعد ثلاثة أيام فتحت قوات الاحتلال المسجد أمام المصلين بعد أن نصبت بوابات الكترونية على مداخله وهو ما قوبل برفض شعبي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمعية الصداقة العربية النمساوية: وقف دول غربية تمويل الأونروا مثال على معاييرها المزدوجة

فيينا-سانا انتقدت جمعية الصداقة العربية النمساوية بشدة قيام دول غربية بقطع التمويل عن وكالة غوث