الشريط الإخباري

محافظ القنيطرة: تكثيف الجهود لزيادة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية

القنيطرة-سانا

أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر سعي المحافظة للعمل مع الوزارات والجهات الوصائية المعنية بهدف تأمين التمويل المالي اللازم لاطلاق وتنفيذ المشاريع الخدمية التي من شأنها تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مديري المديريات الخدمية بالمحافظة حيث دعا إلى تكثيف الجهود لزيادة نسب تنفيذ المشاريع الخدمية ورفع وتيرة العمل لإنجازها في أوقاتها المحددة وحسب المخطط لها ووضع برنامج عمل بهذا الخصوص.

وأوضح مدير الزراعة المهندس شامان الجمعة أن نسبة تنفيذ مشروع استصلاح الأراضي الزراعية بالمحافظة بلغت نحو 50 بالمئة فيما وصلت نسب التنفيذ في مركز تربية النحل والغراس المثمرة والحراجية وإنتاج العقل والطعوم والبذور إلى 100 بالمئة.

وأشار مدير التربية فوزات الصالح إلى البدء بتأهيل وصيانة 9 مدارس إضافة إلى الإعلان عن مناقصة لتأهيل 4 مدارس أخرى وذلك في المحافظة وتجمعات النازحين بدمشق وريفها بكلفة إجمالية تقديرية تبلغ 47 مليون ليرة.

وبين مدير الخدمات الفنية الدكتور أحمد زيتون أن نسب التتفيذ في مشاريع الأبنية المدرسية بالمحافظة بلغت 61 بالمئة إضافة إلى الانتهاء من مشروعات تعبيد عدد من الطرق الزراعية في خان أرنبة ومزارع الأمل.

وأوضح مدير إدارة النفايات الصلبة المهندس عبد الغني جعفر أنه تم الانتهاء من تصنيع عدد من حاويات القمامة ويتم العمل حاليا على تصنيع خزانين للمياه والمازوت بقيمة 10 ملايين ليرة لوضعهم في معمل تدوير النفايات الصلبة بالمحافظة.

فيما لفت مديرالبيئة حمزة سليمان إلى أن المديرية تقوم بتأهيل السور الخارحي للحديقة البيئية في مدينة البعث.

وأشار مدير الصحة الدكتور عوض العلي إلى أنه تم تخصيص 20 مليون ليرة لتأهيل وتوسيع المركز الصحي في قرية حضر والانتهاء من صيانة المركزين
الصحيين في تجمعي الكسوة الشرقي وعرطوز بريف دمشق على نفقة المنظمات الدولية المانحة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ القنيطرة: المحروقات بكل أنواعها متوافرة في المحافظة

القنيطرة – سانا أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر توافر كل أنواع المشتقات النفطية …