الشريط الإخباري

(كي لا أكون مدمنا).. ورشة عمل تفاعلية في كلية الصيدلة بجامعة دمشق غدا

دمشق-سانا

ضمن الحملة الوطنية لمكافحة بوابات العبور للإدمان تقيم كلية الصيدلة بجامعة دمشق غدا الأربعاء بالتعاون مع نقابة صيادلة سورية والاتحاد الوطني لطلبة سورية والمنظمة الوطنية لمكافحة الإدمان ورشة عمل تفاعلية تحت عنوان (كي لا أكون مدمنا).

وقال الدكتور عبد الحكيم نتوف عميد كلية الصيدلة بجامعة دمشق في تصريح لـ سانا إن الورشة على مدرج تشرين في الكلية “ستركز على أضرار المركبات التي تؤدي إلى الإدمان والآثار النفسية والعصبية التي تؤثر على سلوك المتعاطي والتركيز على دور الجامعات في التوعية والتواصل الفعال مع الطلاب وشرائح المجتمع المختلفة لتوعيتهم وحمايتهم من الإدمان”.

من جانبه أكد نقيب صيادلة سورية الدكتور محمود الحسن أهمية دور النقابة في توعية المجتمع بأضرار المخدرات وسوء استخدام الأدوية من خلال التعاون مع وزارة الداخلية وادارة مكافحة المخدرات حفاظا على صحة المواطن.

من جهته اوضح عضو مجلس النقابة الدكتور شادي الخطيب أن الورشة ستتناول الاثار الاجتماعية السلبية للإدمان الذي لا يرتبط فقط بالمخدرات والأدوية المهدئة بل بالمخدرات الرقمية كبرامج والعاب الكمبيوتر وادمان الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها.

وتتضمن الورشة عرضاً مسرحياً لفرقة نقابة صيادلة سورية بإدارة الصيدلاني عبد اللطيف ملا حويش بعنوان (إدمان بلا أمان) ومحاضرات تفاعلية لمدرب التنمية البشرية فايز المعدني تحت عنوان (التوازن الفكري) وللدكتورة آلاء الشيخ والأستاذ راضي سلامة بعنوان توعية الشباب لمواجهة الإدمان وعرضا لممثل وزارة الداخلية حول آليات مكافحة المخدرات والدور المهم لإدارة مكافحة المخدرات في التوعية والرصد.

وستعرض على هامش الورشة مجموعة بوسترات لطلاب من جامعة دمشق تتناول الإدمان من عدة زوايا وبشكل علمي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نداء من كلية الصيدلة للتوعية بمخاطر إساءة استعمال الصادات الحيوية

دمشق-سانا أطلقت كلية الصيدلة بجامعة دمشق ونقابة صيادلة سورية اليوم نداء للتوعية بمخاطر إساءة استعمال …