بناء على معلومات استخبارية.. الجهات المختصة تضبط شاحنة محملة أسلحة وذخائر بعضها أمريكي وفرنسي الصنع متجهة إلى إرهابيي “النصرة” في القلمون الغربي-فيديو

ريف دمشق-سانا

ضبطت الجهات المختصة في كمين محكم بناء على تحريات ومعلومات استخبارية دقيقة سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر للتنظيمات الإرهابية كانت متجهة من البادية إلى القلمون الغربي بريف دمشق.

وذكر ضابط في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا أن “قوة من مكافحة الإرهاب في شعبة المخابرات العسكرية بالجيش العربي السوري ضبطت سيارة شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة من بينها أسلحة أمريكية وفرنسية الصنع كانت متجهة إلى المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة في القلمون الغربي في محاولة يائسة لإيقاف تقهقرها وانكسارها أمام عمليات الجيش العربي السوري والمقاومة الوطنية اللبنانية في القلمون الغربي”.

وبين المصدر أن الأسلحة المضبوطة شملت عشرات الآلاف من الطلقات المتنوعة وصواريخ مضادة للدروع “سي 57” فرنسية الصنع ومدافع “سي جي” أمريكية الصنع إضافة إلى رشاشات وقناصات متنوعة غربية المنشأ وعدد من المناظير الحربية وقواذف “أر بي جي” وحشواتها.

ولفت المصدر إلى أن “ضبط هذه الكمية من الأسلحة غربية المنشأ يؤكد أن الدول الراعية للإرهاب ما زالت تدعم التنظيمات الإرهابية في انتهاك للقوانين والقرارات الدولية ذات الصلة”.

وضبطت الجهات المختصة في أيار الماضي 4 سيارات تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر كانت متجهة من المنطقة الجنوبية إلى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي في الغوطة الشرقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة متجهة لإرهابيي “النصرة” بالغوطة الشرقية