الشريط الإخباري

الحمصي: رجال القانون مسؤولون عن نشر العدالة الاجتماعية والقضائية

دمشق-سانا

أكدت المهندسة هدى الحمصي عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية أن رجال القانون هم ركن أساسي في المجتمع وتقع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في نشر العدالة الاجتماعية وخاصة في إطارها القضائي والعدلي لكونهما المقياس الحقيقي لتطور الدولة.

وأشارت المهندسة الحمصي خلال اجتماعها اليوم مع أعضاء نقابة المحامين إلى ضرورة الاطلاع على آراء الجميع والحوار والنقد البناء ومعرفة هدف النقابة مبينة أن نقابة المحامين كغيرها من النقابات شريك أساسي وفاعل في بناء الوطن والدفاع عنه.

وناقشت الحمصي مجمل المشاكل والمعوقات والصعوبات التي تعترض عمل النقابة وجداول الأعمال السابقة للمؤتمرات والاجتماعات النقابية واقتراحاتها وما تحقق منها وما لم يتحقق مؤكدة ضرورة محاربة الفساد المالي والإداري وسرعة الفصل في القضايا المعروضة أمام القضاء ومعرفة أين يكمن الخطأ وإعادة تصويبه وتصحيحه بالشكل الأمثل.

واستمعت الحمصي بشكل مفصل لجميع القضايا والآراء والمقترحات لأعضاء مجلس النقابة في جميع ما يخص النقابة سواء قانون التنظيم أو الرسوم السنوية وصندوقي المعونة والتقاعد ومعقبي المعاملات وضرورة تنظيم وضعهم وتبسيط الإجراءات والتشريعات ومعاناة المحامين في ظل الأزمة وتخصيص وتقسيم العمل.

واقترحت الحمصي على النقابة وضع كتيب يعرف بتاريخها وانجازاتها كدليل ومرجع ضروري يعتمد عليه ويعرف العالم عليها وعلى أهم أعلامها ومحطاتها.

حضر الاجتماع نقيب المحامين نزار سكيف وأعضاء مجلس النقابة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency