الشريط الإخباري

دهقان: إيران ستواصل دعم العراق في كل المجالات

طهران-سانا

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان استمرار دعم بلاده للعراق حكومة وشعبا في كل المجالات ولا سيما في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرا إلى أن “أمن العراق من أمن إيران”.

وذكرت وكالة فارس الإيرانية أن دهقان أوضح خلال لقائه وزير الدفاع العراقي اللواء عرفان محمود عبد الغفور الحيالي في طهران أمس أن وحدة العراق وتلاحمه الوطني عاملان أساسيان لضمان استقراره وأمنه وحفظ مصالح جميع أطياف شعبه.

وأعرب دهقان لنظيره العراقي عن تهنئته بالانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات العراقية في محاربة الإرهاب وتحرير مدينة الموصل من “داعش” وقال “إن هذا النصر لم يكن ليتحقق لولا بطولات جميع المكونات العراقية ووحدتها وانسجامها” مبينا أن هذا النصر “إنجاز وطني عظيم” للعراق.

وأشار دهقان إلى دعم بعض دول المنطقة للإرهاب وتحالفها مع أميركا والكيان الصهيوني من أجل زعزعة استقرار المنطقة وقال “لا بد من إيجاد إجماع إقليمي وعالمي ضد الإرهاب وداعميه لاقتلاع جذور هذه الظاهرة”.

من جانبه أكد الحيالي أن وجهات النظر والأهداف والمصالح المشتركة بين ايران والعراق تشكل أرضية مناسبة لتنمية العلاقات بين البلدين مشددا على ضرورة تطوير العلاقات والتعاون الدفاعي والعسكري بين الجانبين .

كما أعرب الحيالي عن تقديره للدعم الذي تقدمه ايران للعراق في محاربة الإرهاب مشيرا إلى أن الانتصارات الأخيرة على تنظيم “داعش” الإرهابي هي ثمرة للتعاون بين الجيش والشرطة المحلية وقوات الحشد الشعبي وقوات مكافحة الإرهاب والعشائر وجميع المكونات في العراق.

وكان وزير الدفاع العراقي وصل إلى طهران أمس ومن المتوقع أن يتم خلال زيارته التوقيع على وثيقة للتعاون الدفاعي بين البلدين.

 

انظر ايضاً

دهقان: يجب القضاء على الإرهابيين في إدلب

موسكو-سانا أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للصناعات العسكرية العميد حسين دهقان انه لا …