الشريط الإخباري

خرازي: على الجميع التفكير بسبل التوصل لحل الأزمة في سورية

طهران-سانا

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران كمال خرازي أن الوقت حان لكي يفكر الجميع بسبل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وإحلال السلام والاستقرار فيها.

ولفت خرازي في حديث تلفزيوني إلى موقف الرئيس الفرنسي الجديد ايمانويل ماكرون حيال سورية والذي أعلن فيه عن تغيير استراتيجة بلاده وجعل اولوياتها مكافحة الارهاب وايجاد حل سياسي للازمة في سورية مؤدا أن هذا الموقف يدلل على واقعية.

وحول الأنباء عن إعلان مسؤولين أمريكيين إيقاف الولايات المتحدة برنامجها السري لدعم المجموعات الإرهابية في سورية أكد خرازي أن هذه الخطوة تدل على نجاح سورية في التصدي للإرهابيين وطردهم.

من جانب آخر جدد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران التاكيد على ان فرض حظر امريكي جديد على ايران يشكل تعارضا وانتهاكا للاتفاق حول ملف ايران النووي مع مجموعة الدول السداسية معلنا استعداد إيران لحالة انسحاب وخروج واشنطن من هذا الاتفاق.

ولفت خرازي إلى أن ممارسة الضغوط على البنوك بهدف منعها من التعاون مع إيران تمثل انتهاكا آخر للاتفاق مؤكدا أن جميع الخطوات الأمريكية تنتهك الاتفاق رغم ادعاء واشنطن التزامها بهذا الاتفاق.

وجدد خرازي التأكيد على حق ايران بصنع الصواريخ لاغراض دفاعية لافتا إلى أن البندين 26 و 29 من الاتفاق حول ملف ايران النووي يقضي بأن يبدي الموقعون عليه “حسن النية في تنفيذ الاتفاق وضمان تنفيذه بصورة مناسبة”.

وأكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في إيران إن الحوار الصادق يشكل الحل لمشاكل المنطقة لافتا الى ان النظام السعودي ارتكب اخطاء كثيرة في سورية والعراق واليمن والبحرين ورغم ذلك طهران مستعدة للحوار للتوصل إلى حلول.

وفيما يتعلق بقرار الكويت تخفيض مستوى علاقاتها الدبلوماسية مع ايران اعتبر خرازي ان النظام السعودي هو الذي حرض الامارة الخليجية على اتخاذ هذه الخطوة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ازدياد التبادل التجاري بين إيران والصين بنسبة 37 بالمئة

طهران-سانا أعلنت الجمارك الصينية ازدياد حجم التبادل التجاري بين إيران والصين خلال الشهرين الأولين من …