الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

اختتام فعاليات ورشة العمل بطرطوس حول التغطية الإعلامية لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي

طرطوس- سانا

اختتمت في فندق “رويا ل ان” بطرطوس اليوم فعاليات ورشة العمل التدريبية التي أقامتها وزارة الإعلام”مديرية الإعلام التنموي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونيسكو” حول التغطية الإعلامية لقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

ونوه مدير إعلام طرطوس عبد الرحيم أحمد بالتفاعل الكبير والمشاركة الواسعة من قبل المشاركين بالورشة التي أسهمت بإكسابهم مهارات جديدة في مجال مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي والتعرف على أفضل الأساليب الصحفية المناسبة لهذا النوع من المواضيع والقضايا .

وأكد أحمد ضرورة أن تنفذ وزارة الإعلام ورشاً مماثلة ودورات تدريبية في فنون الإعلام الحديث وخاصة في المحافظات التي لطالما “اشتكى الإعلاميون فيها من الإهمال في مجال التأهيل والتدريب”.

وأشار الدكتور عربي المصري الأستاذ بكلية الإعلام في جامعة دمشق إلى الأنواع الصحفية المختلفة وكيفية التعامل من خلالها مع قضية العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال الجوانب الإخبارية للتقارير والمقابلات والصحافة الاستقصائية وغيرها ما يسهم في تحسين حياة الناس.

ولفت إلى التفاعل الكبير من قبل المتدربين رغم وجود اختلاف في مستويات الخبرة بينهم ما يؤكد أهمية الدور الإعلامي في الوصول إلى مجتمع إنمائي مبيناً أن الورشة خطوة في سلسلة ورش بدأت في دمشق وستليها ورش قادمة للمتميزين بهدف تشكيل فريق يكون نواة لإنتاج برامجي متخصص في قضية العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأوضحت المتدربة روزانا خير بك صحفية في مجلة “عمريت” أهمية الورشة في تطوير مهارتها الإعلامية واطلاعها على الجديد في فنون التحرير الصحفي وخاصة ما يتعلق بقضايا العنف في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية.

ولفتت المتدربة زويا سليمان من إذاعة “امواج” باللاذقية إلى أهمية الورشة في اطلاعها على معلومات مفيدة وفتحها باب النقاش مع الإعلاميين المشاركين فيها إضافة إلى التدريبات المهمة حول الأسلوب الصحيح في إجراء المقابلات ذات المواضيع الحساسة كالعنف القائم على النوع الاجتماعي والتي ينبغي فيها الدقة والحرفية مع مراعاة الحالة الإنسانية وأثرها على المتلقي.

يشار إلى أن الورشة التي شارك فيها 33 إعلامياُ من العاملين في مختلف وسائل الإعلام بمحافظتي طرطوس واللاذقية ركزت في جلساتها أمس على الأنواع الصحفية الأكثر تأثيراً في مجال الكتابة عن العنف القائم على النوع الاجتماعي والاتفاقية الدولية للقضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency