الشريط الإخباري

دياب: تأهيل وتدريب الكوادر البشرية واختيار الكفاءات والخبرات في كل مواقع العمل

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع مديري المؤسسات والدوائر الحكومية والمعنيين بالتنمية الإدارية بالمحافظة اليوم الإجراءات والخطوات المتخذة للبدء بتطبيق مشروع الإصلاح الإداري.

وأكد المحافظ أهمية المشروع في رسم وتحديد مستقبل سورية خلال المرحلة القادمة حيث يشكل منهج عمل متكاملا يجب ترجمته على أرض الواقع في كل المؤسسات والدوائر بما يحقق نهوضا شاملا على مختلف المستويات التنظيمية والإدارية والتخطيطية والإنتاجية.

ولفت دياب إلى أهمية إعادة بناء وتطوير النظم الخاصة بقواعد البيانات والمعلومات والإهتمام بعملية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية واختيار الكفاءات والخبرات في كل مواقع العمل وتنفيذ ورش عمل نوعية وندوات لشرح أهمية المشروع وآليات تطبيقه.

وقال “المطلوب منا جميعا مضاعفة الجهود لإحداث تغيير حقيقي في العملية الإدارية والتنظيمية بما يتلاءم مع متطلبات المرحلة الراهنة والمستقبلية وتحويل الخطط والبرامج إلى واقع ملموس يلبي متطلبات المواطنين والإستجابة السريعة لشكاويهم لمعالجتها وذلك بالتوازي مع محاربة الفساد من خلال الإلتزام بالدوام ومعالجة الخلل والترهل الوظيفي والحفاظ على المال العام والحد من الهدر والنفقات وتبسيط الإجراءات وتفعيل عمل النافذة الواحدة ومراكز خدمة المواطن وربط الإصلاح الإداري بمشروع إعادة الإعمار والبناء”.

ودعا دياب كل المؤسسات إلى وضع خططها وبرامجها التطويرية وفق آليات عمل واضحة وملموسة ووضع خارطة للموارد البشرية وأخرى للشواغر والربط بينهما لتوطين وتوظيف الكوادر البشرية المؤهلة في مكانها المناسب إلى جانب وضع خطة لأتمتة عمل الدوائر والمؤسسات وربطها عبر شبكة الكترونية بمجلس المحافظة وإجراء تقييم لمجمل القوانين التي تحتاج تطويرا وتعديلا من أجل الارتقاء والنهوض بالعمل.

بدورهم قدم عدد من الحضور شرحا عن مجمل خططهم وإجراءاتهم لتطوير الأداء والعمل الإداري وترجمة المشروع إلى واقع ملموس.

حضر الاجتماع رئيسا مجلسي المحافظة والمدينة ونائب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي ومعنيون.

انظر ايضاً

بمشاركة 150 شركة… انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من معرض خان الحرير في حلب-فيديو

حلب-سانا انطلقت مساء اليوم فعاليات معرض خان الحرير التخصصي التصديري بدورته الخامسة والذي تقيمه غرفة …