الشريط الإخباري

أعمال معاصرة في معرض عصام المأمون بصالة هيشون

اللاذقية-سانا

يضم معرض التشكيلي عصام المأمون الذي تستضيفه حالياً صالة هيشون في اللاذقية خمسا واربعين لوحة من أعمال تنتمي لتجارب فنية متنوعة اشتغل عليها الفنان خلال الأعوام الأخيرة حيث عاد لشغفه الفني الأول بعد ابتعاد امتد لسنوات عن اللوحة اختص فيها بفن الديكور.

وجاءت الأعمال المعروضة بأحجام متنوعة وبأساليب تراوحت بين التعبيرية والتجريدية مع كثير من الجرأة على صعيدي اللون والتكوين والخطوط فكان البورتريه حاضراً مع وجود الأحجار أحياناً في بعض الأعمال في محاولة من الفنان لرصد منعكسات انسانية داخلية لإنسان هذه المرحلة الصعبة.

وأوضح المأمون في تصريح لـ سانا أنه قدم في هذا المعرض عددا من اللوحات بمقاسات مختلفة تحمل أعمالا سابقة وجديدة لافتا إلى أن مدينة اللاذقية تشهد حراكا فنيا تشكيليا وثقافيا جميلا وأهلها يحبون الثقافة والفنون ويتابعون أغلب الفعاليات الثقافية في مدينتهم إلى جانب وجود عدد كبير من السوريين من عدة محافظات.

وعن شغفه الفني ومعرضه قال التشكيلي المأمون “أملك رغبة متمردة في التجريب وأحاول أن أجد سطحا دسما يضعني في جدلية تأليف فني تشكيلي بمفاهيم وبرؤءية جديدة فالمعاصرة بمفهومي تحتمل كل شيء لتقديم عمل فني وعندما تأملت في الطبيعة وجدت عناصر كثيرة تتكلم نفس أبجديتي بالتأليف الفني فشاركت الحجر ولحاء الشجر والأوراق والرمل في كثير من لوحاتي بأسلوب متناغم ضمن أبجدية واحدة لصنع عمل فني خاص”.

وتابع المأمون “حاولت إيجاد خطاب بصري فريد يحمل فكري لصالح اللوحة والتشكيل والإنسانية لأن الأنسان بما يحمل من جمال وحب وفشل وانتصار هو همي وهاجسي مستعيناً بالاسلوبين الأكاديمي والفطري في آن واحد” معتبرا أن الفن المعاصر الذي لا يحمل فكرا إلى جانب الجمال البصري هو مجرد فن تزيني.

والتشكيلي عصام المأمون من مواليد دمشق عام 1964 خريج كلية الفنون الجميلة بدمشق قسم التصوير عام 1986 عضو اتحاد التشكيليين السوريين عمل في مجال الديكور إلى جانب مشاركاته المستمرة في المعارض الجماعية داخل سورية وخارجها وله معرضان فرديان.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أعمال فنية ثلاثية الأبعاد تصور آلام الإنسان السوري في معرض عصام المأمون

تصوير: قيس دكاك