الشريط الأخباري

الوز: التربية تحاول تحديد المسارات التعليمية المناسبة للطلبة-فيديو

ريف دمشق-سانا

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن وزارة التربية تواكب جميع التطورات التعليمية على مستوى العالم وتحاول أن تحدد من خلال مناهجها المتطورة المسارات التعليمية التي تتناسب مع مستويات جميع الطلاب في سورية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الوز المشاركين في المخيم الشبيبي المركزي الأول الذي اختتم فعالياته اليوم في بلدة بلودان تحت عنوان “أبناء شهداء العزة والكرامة ” بمشاركة الشبيبيين المتميزين وذوي الشهداء والجرحى في مختلف المحافظات حيث استمع إلى مقترحات ومطالب المشاركين التي تركزت حول “تغيير المنهاج وأصول التدريس وعلاقات الطلاب مع الإدارة وتوفر الكتب المدرسية ومعاناة الطلاب نتيجة عدم فهمهم المنهاج”.

وأشار وزير التربية إلى أن الوزارة ستعمل خلال العام الدراسي القادم على تقديم نسخ من الكتب الجديدة لمعظم طلاب مرحلة التعليم الأساسي والثانوي لافتا إلى أن المطبوعات المدرسية “تكلف الحكومة كل عام ما يقارب 10 مليارات ليرة و بالرغم من كل الظروف التي مرت بها سورية لا يزال القطاع التعليمي في سورية بجميع مراحله من التعليم الأساسي وحتى الجامعات شبه مجاني” .

وفي تصريح للصحفيين أكد الوز أن الوزارة تعمل منذ عامين بالتنسيق مع اتحاد شبيبة الثورة لإعادة المخيمات الصيفية إلى سابق عهدها وخلال هذا العام اتخذ القرار بإقامتها شرط أن تكون المشاركة لأبناء وبنات الشهداء والمتفوقين فيها بشكل طوعي لافتا إلى أن المخيم الحالي سيكون انموذجا للانطلاق خلال الأعوام القادمة على مستوى جميع المحافظات .

وأكد الوز أن تطوير المناهج لا يعني فقط الكتاب المدرسي بل البيئة المدرسية وجميع الأنشطة الصفية واللاصفية والمخيمات هي جزء من المناهج الدراسية وخاصة أن هناك الكثير من المهارات التي يجب أن يتلقاها الطلبة مثل التواصل والعلاقة مع الآخر إضافة إلى صقل مواهبهم الموسيقية والرياضية والفنية والثقافية وضرورة ممارستها .

من جهته أكد محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم في تصريح مماثل أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة للارتقاء وتطوير القطاع التعليمي على مستوى المحافظة وتأمين مختلف الخدمات والمستلزمات ولا سيما ما يتعلق بالأبنية المدرسية التي تنفذها مديرية الخدمات الفنية بالمحافظة وإعادة تأهيل وترميم ما دمرته التنظيمات الإرهابية من مدارس بهدف توفير أماكن للتعليم تستوعب جميع الطلاب على مستوى المحافظة في جميع المراحل التعليمية.

إلى ذلك أشار أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر إلى أن الطلاب الشبيبيين و جميع طلبتنا في المراحل التعليمية كافة هم اللبنة الحقيقية والأساسية التي من خلالها سنعيد إعمار ما دمره الإرهاب في جميع المناطق وإعادة تأهيل المرافق العامة والمدارس وإعادتها أفضل مما كانت عليه وهذا هو الفعل الحقيقي الذي من خلاله نستطيع أن نترجم انتصارات جيشنا الباسل وتضحيات شهدائنا الأبرار.

من جهتها عبرت قائد المخيم نهاد طهماز عن تقديرها للطلاب المشاركين في المخيم الذين قدموا نموذجا من الانتماء والعطاء عبر العديد من المبادرات المميزة والقيمة .

بعد ذلك كرم الوزير والمحافظ وأمين الفرع الطلاب وقدموا لهم الهدايا العينية.

رافق الوزير رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة معن عبود وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية .

سفيرة اسماعيل

 

انظر ايضاً

الوز: سنعمل على إجراء دورة ثانية لامتحانات التعليم الأساسي

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة للشرق ...