الشريط الإخباري

مجلس محافظة اللاذقية يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط العملية التعليمية

اللاذقية-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة اللاذقية اليوم بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومراقبة جودة مادة الطحين والألبان والأجبان والمثلجات للحفاظ على صحة المواطنين وتنظيم ضبوط بحق المخالفين.

ودعا أعضاء المجلس في الدورة العادية الرابعة إلى القيام بجولات دورية لمعايرة محطات الوقود ومراقبة وزن اسطوانة الغاز لتصل إلى المستهلك بالشكل المطلوب والبدء بتوزيع وقود التدفئة مبكرا على المواطنين ومراجعة أسعار بعض الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية بما يتناسب مع دخل المواطن وتشديد الرقابة على المنشآت والشواطىء المفتوحة وضبط أسعار الدخول إليها حتى يتسنى ارتيادها من قبل أصحاب الدخل المحدود.

وأشار أعضاء المجلس إلى أهمية ضبط العملية التعليمية من حيث جودة التعليم والنفقات التي باتت تشكل عبئا على الأسرة السورية مطالبين بتحسين خدمات الانترنت.

وشدد أعضاء المجلس على ضرورة التحضير لتسويق موسم الحمضيات المقبل عبر آليات جديدة أكثر فاعلية ونجاعة تسهم في خدمة المزارعين وتفعيل صالات بيع المؤسسة السورية للتجارة كصالات تدخل إيجابي ومتابعة بناء معمل العصائر الذي تم وضع حجر الأساس له.

ودعا رئيس مجلس المحافظة الدكتور أوس عثمان مديري المديريات في المحافظة إلى “تصويب بعض القرارات الخاطئة الموجودة في إداراتهم وتجاوز السلبيات والعمل بذهنية جديدة تتلاءم مع واقع التطوير الإداري في المحافظة” كما دعا أعضاء المجلس الى ممارسة دورهم الرقابي لتصويب الأخطاء وسد الثغرات في عمل المؤسسات للارتقاء بأدائها وتأمين أفضل الخدمات للمواطنين.

بدوره أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أحمد نجم ردا على المداخلات بشأن جودة الطحين أنه “تم سحب كميات من الطحين الشهر الماضي من المطاحن بعد شكاوى عن وجود إصابة حشرية ولم يخبز منها أي كيس في الأفران لكن بعد التحليل لم يتم العثور على أي إصابة حشرية” لافتا إلى أن المخبر يقوم بأخذ عينات كبيرة للتحليل يوميا ويتم تنظيم ضبوط بحق المخالفين كما تتم مراقبة أوزان اسطوانات الغاز والأسعار في سوق الخضار والأسماك والألبان والأجبان يوميا حيث تم إغلاق ثلاثة معامل لصناعة هذه المادة.

في حين أشار مدير المطاحن عبدو شعباني إلى أنه يتم يوميا فحص الطحين في المخبر في كل مطحنة من المطاحن الثلاث في المحافظة لافتا إلى أنه تم سحب كميات من الطحين من جميع الأفران لتحليلها ولا قلق حول مادة الطحين وهو مراقب تماما مبينا أن هناك فائضا يوميا بمقدار مئة طن يوميا يتم توزيعه حسب الحاجة سواء داخل المحافظة أو خارجها وحسب الطلب.

بدوره أكد مدير التربية عمران أبو خليل أن ضبط العملية الامتحانية وضمان نجاحها تحظى بالأولوية في العمل مع وضع خطط جديدة وبديلة لمعالجة التراكمات والثغرات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام الورشة التدريبية حول تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية في مجلس محافظة اللاذقية

اللاذقية-سانا اختتم اليوم مجلس محافظة اللاذقية الورشة التدريبية التي تمحورت حول “تقييم الاحتياجات والمشاركة المجتمعية …