عــاجــل الجعفري: الاحتلال الإسرائيلي يقدم الدعم اللوجستي للإرهابيين عبر الأراضي السورية المحتلة واستهداف مواقع الجيش العربي السوري الذي يحارب الإرهاب

وزارة التربية تكرم المدرسين والمعلمين الفائزين بالمركز الأول في امتحان دورة دمج التقانة في التعليم

دمشق-سانا

كرمت وزارة التربية المدرسين والمعلمين الفائزين بالمركز الأول في امتحان دورة دمج التقانة في التعليم الذي نظمته لمختلف الصفوف على مستوى المحافظات في نيسان الماضي.

وفاز بالمركز الأول على مستوى محافظة دمشق أمل محمد عريضة وعهد محمود حريكة ريف دمشق ورنا عادل ياغي السويداء ولبنى أبو صالح حلب وربا عصام أبوعابد درعا وسليمان محمد حيمود القنيطرة ولينا ذو الفقار هارون اللاذقية وبشرى محسن سلامة طرطوس وصفاء العيسى حمص وعائشة عبدالإله خطاب حماة ووحيد أحمد علي الحسكة.

وأكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية حرص الوزارة على إعداد أطر تدريسية ملمة بمختلف الجوانب العلمية للعملية التربوية تتواكب مع عملية تطوير المناهج إلى جانب وضع خطة لترميم المدارس لاستقطاب أكبر عدد من الطلاب مبينا ضرورة “التوسع في الانتشار الأفقي لدمج التقانة في التعليم”.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق تكامل الأدوار من خلال توحيد الجهود بوضع حقيبة تدريبية موحدة هدفها تحقيق تطبيق عملي بوجود مناهج تفاعلية من خلال التنسيق والتشبيك مع مركز تطوير المناهج وصولا لنقلة نوعية في تأهيل مدرسين ليكونوا ميسرين ومرشدين ومدربين لتعميم التقانة في التعليم بين الأطر التدريسية مشيرا إلى “الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التربية إلى جانب وزارة التعليم العالي لإزالة آثار الأزمة”.

يذكر أن امتحان دمج التقانة في التعليم يتألف من قسمين نظري ستون درجة وعملي أربعون درجة يقدم على شكل خطط درسية خلال العام الدراسي وقد تم في الشهر الرابع من العام الحالي بمشاركة جميع مدرسي ومعلمي المواد الدراسية ولمختلف الصفوف من المحافظات كافة.

ويستهدف برنامج دمج التقانة في التعليم المدرسين والموجهين التربويين والاختصاصيين ومديري المدارس بغرض تطوير مهارات المعلمين التكنولوجية
وتعريفهم بالمفاهيم التربوية والتعليمية التي تتناسب مع بيئات التعلم الحديثة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التربية: 65 بالمئة نسبة النجاح في التعليم الأساسي.. و28 طالبا حصلوا على العلامة التامة.. لا مبرر لدورة استثنائية-فيديو

دمشق-سانا أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج شهادة التعليم الاساسى والاعدادية الشرعية دورة عام 2017. وبين ...