الشريط الإخباري

ديلي تلغراف: بعد مرور عام على محاولة الانقلاب تركيا ما زالت تتجه نحو الديكتاتورية

لندن-سانا

أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الأوضاع داخل تركيا ما زالت تتجه نحو الاسوأ رغم مرور عام على محاولة الانقلاب ضد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في 15 تموز الماضي وذلك في ظل انعدام الحريات وملاحقة الاخير المتواصلة لخصومه ومعارضيه وهيمنته على قطاعات الدولة بأكملها.

ورأت الصحيفة في مقال أن تركيا “ما زالت تتجه نحو الديكتاتورية” حيث استغل اردوغان “المستبد” محاولة الانقلاب ليقضى على الخصوم والمعارضين فاعتقل الاف الاشخاص بمن فيهم القضاة والصحفيون والمحامون وفصل عشرات الالاف من وظائفهم ليخيب بذلك تطلعات كثيرين ممن كانوا يأملون بان الاوضاع ستتغير للافضل بعد محاولة الانقلاب وان تركيا ستتجه نحو الديمقراطية.

وأشارت الصحيفة الى الاستفتاء الذي اجراه اردوغان في نيسان الماضي بشأن تعديلات دستورية منحته مزيدا من الهيمنة والسيطرة وما اثارته من تساؤلات وشكوك حول مدى صدق هذا الاستفتاء ونزاهته.

ولفتت الصحيفة إلى أن محاولات اوروبا باستمالة النظام التركي نحو الليبرالية باءت بالفشل وأصبح لدى تركيا “نزعة ديكتاتورية متزايدة بحيث لا يمكن الثقة فيها بصورة كاملة”.

ويواجه أردوغان انتقادات دولية وشعبية واسعة ولا سيما بعد حملة القمع التي أطلقها بحجة محاولة الانقلاب في منتصف تموز الماضي واستغلها لتصفية خصومه ومعارضيه السياسيين والعسكريين واعتقل بموجبها آلاف الأشخاص وفصل آلافا آخرين من وظائفهم في جميع قطاعات الدولة بما فيها القضاء والجيش والشرطة والتعليم وغيرها واستهدف الصحفيين والاعلام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تسريح 785 موظفا من وزارة العمل التركية بذريعة محاولة الإنقلاب

أنقرة-سانا أعلن وزير العمل التركي محمد مؤذن أوغلو عن قيام نظام رجب طيب أردوغان بإقالة …