الشريط الإخباري

ماكرون: هدفنا الأساسي القضاء على الإرهاب في سورية وإيجاد حل سياسي للأزمة فيها دون شروط مسبقة

باريس-سانا

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن هدف بلاده الأساسي في سورية هو القضاء على الإرهاب والوصول إلى حل سياسي للأزمة فيها دون شروط مسبقة.

وكانت فرنسا من أوائل الدول الغربية إلى جانب الولايات المتحدة في دعم التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها في سورية والمنطقة بالمال والتسليح والمعلومات الاستخبارية وتحاول حاليا وبشتى الوسائل الحد من ارتداد إرهاب تلك التنظيمات إلى أراضيها.

وأضاف ماكرون خلال مؤتمر صحفي اليوم مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في باريس “غيرنا عقيدة فرنسا حول سورية وهدفنا الأساسي هو الوصول إلى وقف شامل للأعمال القتالية والقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية والوصول إلى حل سياسي شامل دون شروط مسبقة” لافتا إلى أن “مغادرة الرئيس لم تعد شرطا مسبقا”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى العمل على إيجاد مجموعة اتصال لدعم ما تقوم به الأمم المتحدة لإيجاد الحلول السياسية الشاملة للأزمة في سورية.

وتابع ماكرون “إن اللقاء مع الرئيس ترامب تناول العديد من القضايا ولا سيما مكافحة الإرهاب وسنأخذ كل الإجراءات من أجل القضاء عليه”.

من جهته قال ترامب “تحدثت اليوم مع ماكرون عن وقف الأعمال القتالية في سورية الذي دخل حيز التنفيذ منذ فترة والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب وموضوعات أخرى مختلفة” مؤكدا “إنه في حال تم تثبيت وقف الأعمال القتالية سيكون الأمر رائعا” حسب وصفه.

وأشار ترامب إلى أن إعلان وقف للأعمال القتالية جنوب سورية يظهر أن المحادثات التي أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نهاية الأسبوع الفائت “كانت مثمرة” لافتا إلى أنه يتم العمل على ما وصفه بـ “وقف ثان” للأعمال القتالية في “إحدى المناطق السورية” دون أن يحددها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفق خلال لقائه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مدينة هامبورغ الالمانية يوم الجمعة الماضي على إقامة منطقة تخفيف التوتر جنوب سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

علييف: على ماكرون الاعتذار عن ماضي فرنسا الاستعماري

باكو-سانا طالب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف فرنسا، بالاعتذار عن ماضيها وجرائمها الاستعمارية والإبادة الجماعية