الشريط الإخباري

بورودافكين ينفي اتهامات بعض الدبلوماسيين الغربيين لروسيا باستخدام منصتي موسكو والقاهرة لتقويض الحوار السوري في جنيف

جنيف-سانا

استغرب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين اتهامات بعض الدبلوماسيين الغربيين لروسيا بأنها تستخدم منصتي موسكو والقاهرة للمعارضة السورية من أجل تقويض جولة الحوار السوري السوري الجارية حاليا في جنيف.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن بورودافكين قوله اليوم “إن الهدف من هذه التصريحات الكاذبة تحميل روسيا مسؤولية غياب مفاوضات مباشرة بين المعارضة والحكومة السورية”.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن بعض الدبلوماسيين الغربيين قولهم “إن روسيا تستخدم منصتي موسكو والقاهرة لإفشال تشكيل وفد معارض موحد ومنع إطلاق محادثات سورية مباشرة في جنيف”.

وأضاف بورودافكين: “إن منصتي موسكو والقاهرة هما الأكثر استعدادا لمفاوضات مباشرة لكون مواقفهما بناءة وواقعية إلى درجة أكبر من موقف منصة الرياض”.

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دى ميستورا استبعد في تصريح للصحفيين اليوم عقد محادثات مباشرة بين وفد الجمهورية العربية السورية و”المعارضة” خلال الجولة وقال: “نحن ندفع لتحقيق ذلك لكن لا أتوقع أي مفاوضات مباشرة وأننا نبحث عن نقاط مشتركة بين الوفود”.

وتتواصل في جنيف أعمال الجولة السابعة من الحوار السوري السوري حيث عقد وفد الجمهورية العربية السورية جلسة محادثات ثالثة مع دي ميستورا تركزت حول سلة مكافحة الإرهاب كما عقدت اجتماعات فنية بين خبراء من وفد الجمهورية العربية السورية ووفد دي ميستورا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: على القوات الأمريكية مغادرة سورية

موسكو-سانا أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ألكسي بورودافكين اليوم أن على …