الشريط الإخباري

بيسكوف: بوتين وترامب لم يعدا بشيء حول مكافحة الخطر الالكتروني

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف اليوم أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب لم يعدا بعضهما البعض بشيء فيما يتعلق بالأمن الالكتروني.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين: “جرى الحديث بالفعل عن تشكيل مجموعة عمل مشتركة للأمن الالكتروني لكن الوقت سيظهر ما إذا كان سيتم تشكيلها أم لا”.

وكان الرئيس الروسي التقى ترامب على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين التي اختتمت في مدينة هامبورغ الألمانية أمس الأول وناقشا خلال اللقاء عددا من القضايا بما فيها الأزمة في سورية وأوكرانيا وملف مكافحة الإرهاب.

وفي سياق منفصل أكد بيسكوف أن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي /ناتو/ سيعني مزيدا من تقدم البنية التحتية العسكرية للحلف نحو الحدود الروسية ما يهدد الاستقرار في أوروبا.

وقال بيسكوف: إن “روسيا تشعر بالقلق الشديد على مدى عدة سنوات من تقدم البنية التحتية العسكرية للناتو نحو حدودنا وستكون هذه خطوة إضافية الأمر الذي بالطبع لن يخدم تعزيز الاستقرار والأمن في القارة الأوروبية”.

ويعمد حلف /ناتو/ إلى حشد قواته ونشر أسلحته قرب الحدود مع روسيا وقد عزز من وجوده العسكري في شرق أوروبا وكثف المناورات العسكرية التي يقوم بها في إطار الحركات الاستفزازية الموجهة ضد موسكو.

وحول الأزمة في أوكرانيا أكد بيسكوف أن نشر بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا لا يمكن إلا بموافقة السلطات الأوكرانية وسلطات دونيتسك ولوغانسك.

كما نفى بيسكوف وجود عسكريين روس في أوكرانيا سواء حاليا او في السابق.

يذكر أن القوات الأوكرانية بدأت في نيسان عام 2014 عملية عسكرية واسعة ضد إقليم دونباس وتم بحث تسوية الأزمة في أوكرانيا خلال العديد من الجلسات وضمن مباحثات مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا في مينسك بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا التي أصدرت ثلاث وثائق مشتركة تحدد الخطوات الرامية إلى الحد من تصاعد النزاع لكن القوات الأوكرانية تواصل انتهاك الاتفاقيات الموقعة.

 

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …