الشريط الإخباري

ضربة جزاء “أخلاقية ” في مرمى ميسي!

مدريد –سانا

كشفت صحيفة “إي بي سي” الإسبانية أن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي كان يستغل مؤسسته الخيرية الخاصة بمساعدة الأطفال لإخفاء دخله عن سلطات الضرائب.

وأكدت الصحيفة أن ميسي استخدم مؤسسته الخيرية في إخفاء دخله بين عامي 2007 و2015 حيث وصلت الأرباح التي أخفاها النجم الأرجنتيني بواسطة تلك المؤسسة إلى 10 ملايين يورو لم تدرج ضمن تقارير المؤسسة التي تقدم إلى الجهات المختصة في إسبانيا والأرجنتين .

وافتتح ميسي ووالده خورخي في أيار 2009 فرعا لمؤسسة ميسي الخيرية في مدينة روزاريو الأرجنتينية رغم من أن المؤسسة كانت حينها مسجلة في إسبانيا كمنظمة اجتماعية ونتيجة لذلك استبعدتها وزارة المالية في الأرجنتين من قائمة المؤسسات التي يتوجب عليها دفع الضرائب.

يشار أن محكمة برشلونة كانت قد أصدرت حكما يقضي بحبس ميسي ووالده لمدة 21 شهرا، واتهمتهما بأنهما تعاملا بـ “جهل متعمد” مع إدارة الدخل الخاص بالعوائد من الحقوق الدعائية.

ورفضت المحكمة العليا في أيار طلب استئناف تقدم به اللاعب مثبتة عقوبة السجن لمدة 21 شهرا وغرامة بقيمة 2.1 مليوني يورو قبل أن تعلن النيابة العامة في برشلونة أنها لا تعارض استبدال عقوبة السجن 21 شهرا مع وقف التنفيذ بحق ميسي بسبب التهرب الضريبي بغرامة مالية تضاف إلى تلك المفروضة عليه سابقا.

 

انظر ايضاً

ميسي يوقع عقداً مع إنتر ميامي الأمريكي حتى نهاية 2025

واشنطن-سانا وقع نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقداً مع فريق كرة القدم الأمريكي إنتر …