الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة الزهراء وسط قطاع غزة

كوساتشوف: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ خطوة خرقاء

موسكو-سانا

أكد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن انسحاب الولايات المتحدة المحتمل من معاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة مع موسكو “خطوة خرقاء تقود إلى التدمير المتدرج لمعاهدة الرقابة على التسلح وإلى سباق للتسلح لا رابح فيه”.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للانباء عن كوساتشوف قوله .. “هذه خطوة خرقاء من منظور الحفاظ على أمن حلفاء واشنطن وأمن الولايات المتحدة نفسها.. والخطوات الجوابية الروسية المحتومة في مثل هذه الحالة سوف تجعل صواريخنا متوسطة المدى المنشورة في الشطر الأوروبي من روسيا صواريخ استراتيجية من وجهة نظر الحفاظ على الأمن الأوروبي”.

وتابع أن “الصواريخ الاستراتيجية النووية الروسية في ظل ذلك سوف تتحول إلى تهديد مؤثر في أمن الولايات المتحدة الاستراتيجي”.

وكان رئيس لجنة الدفاع والأمن فى مجلس الاتحاد الروسى فيكتور أوزيروف تعهد في وقت سابق اليوم باتخاذ روسيا إجراءات انتقامية فى حال انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية الأسلحة النووية متوسطة المدى التى تم التوقيع عليها عام 1987 .

يشار إلى أن فريقا من أعضاء الكونغرس كانوا اقترحوا على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى المبرمة مع موسكو في ثمانينيات القرن الماضي.

وتحظر المعاهدة المذكورة على الطرفين نشر الصواريخ البالستية والمجنحة التي يتراوح مداها بين 500 و5500 كيلومتر على اليابسة في أوروبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency