الشريط الإخباري

تعزيزا للمصالحات الوطنية… إخلاء سبيل 672 موقوفا في عدد من المحافظات (محدّث)-فيديو

دمشق-سانا

أخلي اليوم سبيل المئات من الموقوفين في عدد من المحافظات وذلك في إطار تعزيز المصالحات الوطنية.

وقال وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار في كلمة له خلال إخلاء سبيل الموقوفين في مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق: إنه “تم إخلاء سبيل 672 موقوفا في عدد من المحافظات أغلبهم من سجن دمشق المركزي وعددهم 588 موقوفا بينهم 91 امرأة” لافتا إلى أن “بعض الموقوفين الذين أخلي سبيلهم سيخضعون إلى محاكمات عادية وروتينية”.

وأوضح وزير العدل أن إخلاء سبيل هؤلاء الموقوفين يأتي في إطار الحرص على أبناء الوطن وتعزيز المصالحات الوطنية وإعطاء فرصة أخرى لمن غرر به ليعود إلى حياته الطبيعية ويكون عنصرا فعالا في بناء سورية.

وأكد الوزير الشعار أن الدولة أعادت الأمن والاستقرار إلى العديد من المناطق في جميع أنحاء سورية بفضل تضحيات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة.

وقال وزير العدل: إن “الجيش العربي السوري يقدم نموذجا يحتذى به من الصمود والتماسك وهو يحقق الانتصار تلو الانتصار ويلحق الهزائم بأعداء الوطن ويقدم الغالي والنفيس في سبيل أمن الوطن والمواطن”.

وبين الوزير الشعار أن “إخلاء سبيل هؤلاء الموقوفين يشكل فرصة أخرى لمن ضل الطريق وحاد عن جادة الصواب ليعود إلى رشده ويكون عضوا فاعلا في بناء هذا المجتمع وتطوره وازدهاره والنهوض به”.

ولفت وزير العدل إلى أن “تكالب القوى الاستعمارية والإرهابية على سورية سقط واتضحت الحقيقة وحجم المؤامرة على الوطن وتبين للجميع أن سورية هي الأم الحنونة لأبنائها وتفتح ذراعيها ولا تتخلى عنهم أبدا” داعيا المخلى سبيلهم إلى أن “يثبتوا للعالم اجمع انهم حريصون على أمان ووحدة سورية ضد الإرهابيين وإلى محاربة الأفكار الغريبة التي دخلت على مجتمعنا”.

وفي تصريح للصحفيين قال محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان: إن “سر صمود سورية هو تلاحم الشعب السوري مع جيشه وقيادته وأن النصر سيكون حليفها في القريب العاجل”.

بدوره بين محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم أن “جزءا كبيرا من الذين أخلي سبيلهم اليوم من ريف دمشق أدركوا أنهم كانوا على خطأ وسينضمون إلى إخوانهم في إعادة الإعمار والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري”.

من جهته دعا أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان “كل من غرر بهم ليعودوا إلى حضن الوطن ويسهموا في إعادة الإعمار ويدافعوا بحق عن الوطن” منوها بجهود لجان المصالحات الوطنية وفروع الحزب لإنجاز المصالحات في جميع المناطق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجهات المختصة تسوي أوضاع 400 شخص من أبناء دير الزور

دير الزور-سانا بالتعاون مع المجتمع الأهلي وفي إطار استكمال المصالحات الوطنية تمت اليوم تسوية أوضاع …