الشريط الإخباري

لافروف: الغرب يحاول معاقبة روسيا على سياستها المستقلة

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن الحملة التي تستهدف روسيا في عدد من الدول الغربية تترافق منذ فترة بممارسة ضغوط على الرعايا الروسيين المتواجدين فيها أيضا.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله في اجتماع لمفوضية الحكومة للمواطنين الروس القاطنين في الخارج إن “الإجراءات التي نتخذها لحماية مواطنينا في المغترب مهمة و بشكل خاص في ظل الوضع الدولي الصعب حاليا مع وجود محاولات لمعاقبة روسيا على سياستها الخارجية المستقلة التي تخدم مصالحها الوطنية” موضحا أن “الحملة ضد روسيا في بعض الدول والتي تتضمن على وجه الخصوص فرض عقوبات أحادية عليها باتت تترافق بالضغط على مواطنينا ولا سيما قادة الجاليات الروسية وأنشطتها في هذه الدول”.

وتعهد لافروف بمواصلة الرد على هذه الحالات بالشكل المناسب والسعي للحفاظ وضمان حقوق المواطنين الروس الذين يعيشون في الخارج.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وعددا من الدول الغربية فرضت عقوبات اقتصادية على روسيا في آذار عام 2014 للضغط عليها على خلفية مواقفها من القضايا الدولية ودعوتها للالتزام بالقانون الدولي وبمبادئ الشرعية الدولية متذرعين بالأزمة الأوكرانية.

ووصفت روسيا تلك العقوبات بالجائرة وردت عليها بعقوبات مماثلة حيث ألحقت هذه العقوبات بالدول الغربية خسائر بعشرات مليارات الدولارات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: الناتو منظمة مثيرة للجدل

موسكو-سانا وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حلف شمال الأطلسي “ناتو” بالمنظمة المثيرة للجدل،